afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المملكة المتحدة: مواطن مغربي طالب للجوء، متهم بجريمة قتل ارتكبها انتقاماً لأطفال فلسطينيي حسب زعمه

المملكة المتحدة: مواطن مغربي طالب للجوء، متهم بجريمة قتل ارتكبها انتقاماً لأطفال فلسطينيي حسب زعمه

Ati Mag/ AFP

يبلغ من العمر 45 عامًا، ويعيش مع زميله في السكن طالب اللجوء أحمد عليد، وهو متطرف كما وصفه جيرانه، الذين يقولون إنه منذ انطلاق النزاع بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر 2024، بدأ يحمل سكينًا.

وطعن أحمد زميله في الغرفة الذي تمكن من النجاة، على عكس المتقاعد الذي طعنه حتى الموت، واختاره بشكل عشوائي في شمال شرق إنجلترا في أكتوبر الماضي.

كما أدين المتهم أحمد عليد بمحاولة قتل زميله في السكن، الذي كان قد هاجمه بسكين قبل لحظات، ومن المقرر عقد جلسة النطق بالحكم عليه في 17 مايو/أيار في محكمة تيسايد كراون في ميدلسبره.

وبحسب المدعي العام جوناثان سانديفورد، فإن المتهم كان مسلحاً بسكينين عندما طعن زميله في السكن في صدره في الصباح الباكر من يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول بينما كان يهتف “الله أكبر”، قبل أن يهاجم المتقاعد بعد نصف ساعة، والذي كان يسير في المنزل وسط المدينة.

واعتقد أنه قتلهما، وقال للشرطة “إنه يريد قتلهما بسبب الصراع في غزة”، مضيفا “أن فلسطين يجب أن تتحرر من الصهاينة”، وهو المصطلح الذي استخدمه للإشارة إلى إسرائيل، حسبما أعلن المدعي العام.

وأضاف سانديفورد: “قال المتهم إنه كان سيقتل المزيد من الناس لو استطاع”. وأعلن المتهم: «قتلوا أطفالاً وأنا قتلت شيخاً»، موضحاً أنه مستعد للاستشهاد.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد