afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أبوبكر تور : التأهل لدور الثمن مكسبا لكرة القدم الموريتانية            

 صحفي رياضي بقناة الموريتانية الرياضية والوكالة الموريتانية للأنباء

أبوبكر تور : التأهل لدور الثمن  مكسبا لكرة القدم الموريتانية            

 صحفي رياضي بالقناة الموريتانية الرياضية والوكالة الموريتانية للأنباء

Ati Mag

 التأهل لأول مرة للدور الثمن النهائي من ” الكان ” ، البطولة الأهم على مستوى القارة السمراء أو البطولة ” رقم واحد ” بعبارة أخرى ، يعتبر مكسبا لكرة القدم الموريتانية وإنجازا تاريخيا هو الأول من نوعه بعد التأهل التاريخي للدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا للمحليين في النسخة الماضية ، و سيكون لهذا التأهل ما بعده حيث سيرتفع سقف طموحات الشارع الرياضي المحلي الذي لم يعد يعتبر التأهل للنهائيات إنجازا بقدر ما هو وسيلة لتحقيق الهدف الأسمى والأهم ألا وهو الصعود لمنصات التتويج والسير على خطى دول الجوار .

صحفي رياضي بقناة الموريتانية الرياضية والوكالة الموريتانية للأنباء

والتأهل في حد ذاته يعكس مدى التطور الكبير الذي حصل على مستوى كرة القدم الموريتانية في السنوات الأخيرة من خلال سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها المنتخب الوطني الأول والمنتخب الوطني للمحليين والتأهل لنهائيات الكان والشان في ثلاث مناسبات لكلا المنتخبين وكذلك حصول المنتخب الوطني الأول عام 2018 على جائزة أفضل منتخب إفريقي من طرف الاتحاد الإفريقي للعبة ضمن فعاليات الحفل السنوي للكاف وكذلك حصول رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد ولد يحي على جائزة أفصل ميسر في نفس العام .

ومعطيات بالجملة تؤكد بأن كرة القدم الموريتانية تسير في الطريق الصحيح وبأنها خطت خطوات مهمة نحو التطور وأصبحت حديث الجميع ولم تعد مجهولة كما كانت في السابق بل يمكن القول بأن التطور الذي حصل على مستوى المنتخبات الوطنية جعلها سفيرا فوق العادة وساهمت بشكل كبير في التعريف ببلادنا عبر المشاركة في الفعاليات الكروية الإفريقية وحتى العربية .

https://arabtravelinvest

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد