زياد الحموري- مدير مركز القدس: جهود المغرب تحت قيادة جلالة الملك في دعم الفلسطينيين صادقة وموصولة

زياد الحموري- مدير مركز القدس: جهود المغرب تحت قيادة جلالة الملك في دعم الفلسطينيين صادقة وموصولة

Ati Mag/ MAP

أكد مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية زياد الحموري، اليوم الاثنين، أن جهود المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في دعم الفلسطينيين صادقة وموصولة.

وقال الحموري، إن « الموقف المغربي بقيادة جلالة الملك مشهود له بالمصداقية والاستمرارية، وهو يعكس بحق عمق العلاقات الراسخة بين الشعبين المغربي والفلسطيني ».

وتابع أنه « في الأفراح كما في الأوقات الصعبة ظل الهم الفلسطيني حاضرا بقوة في وجدان المغاربة، يشهد على ذلك حي المغاربة في قلب القدس »، مبرزا أن جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في صلب أولويات الدبلوماسية المغربية.

وأكد أن وصول المساعدات في هذه الظرفية الحرجة التي يعيشها سكان القطاع تأكيد على التضامن الملكي المطلق مع فلسطين، مشيرا إلى أن إدخال هذه المساعدات عن طريق البر دليل أيضا على التقدير والاحترام اللذين يتمتع بهما جلالة الملك.

وعبر مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن شكره وامتنانه لجلالة الملك على هذا الدعم الإنساني الذي جاء للتخفيف من معاناة الفلسطينيين، لا سيما وأن كل المعابر المؤدية للقطاع مغلقة ومحاصرة بشكل كامل ما أثر سلبا على تدفق المساعدات والمعدات الطبية والإنسانية.

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد