afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

لترشيد المياه .. السلطات تقرر اغلاق الحمامات لمدة 3 ايام في الاسبوع بهذه المدن

قلة الموارد المائية

لترشيد المياه .. السلطات تقرر اغلاق الحمامات لمدة 3 ايام في الاسبوع بهذه المدن

Ati Mag

قررت السلطات المحلية اغلاق الحمامات لمدة 3 أيام في الأسبوع، في ظل أزمة الماء التي يعاني منها المغرب.

وقالت مصادر مطلعة، أنه تقرر إغلاق الحمامات التقليدية والعصرية “SPA” ومحلات غسل السيارات، ثلاثة أيام في الأسبوع، وذلك بوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء، مع تحديد توقيت العمل خلال باقي الأيام من الساعة 9 صباحا إلى 11 ليلا.

بدورها، قررت السلطات في مدينتي  طنجة وبني ملال، تقليص عدد أيام عمل محلات غسل السيارات والحمامات التقليدية والعصرية، حيث سيتم إلزامهم بالاشتغال 4 أيام في الأسبوع، بدل سبعة أيام، مع تحديد توقيت العمل من التاسعة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

وطلب وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في وقت سابق من الولاة والعمال بمختلف جهات المملكة بضرورة اتخاذ حزمة من التدابير الاستعجالية الصارمة من أجل الحد من استنزاف الموارد المائية.

ودعا وزير الداخلية، في دورية، إلى عقد اجتماعات شهرية مع الشركات والقائمين على توزيع المياه لوضع وتحديث دوري لخريطة استهلاك المياه حسب المنطقة، بهدف تسليط الضوء على الأفراد الأكثر استهلاكا للمياه على أساس المعدل اليومي.

وحث الوزير، بضرورة تعديل تدفق المياه على هذه المناطق الأكثر استهلاكا، مثل تقليل حجم الصبيب والقطع الكلي للتزود بالمياه في فترات زمنية معينة، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية حول أهمية ترشيد استهلاك الماء بمشاركة جمعيات المجتمع المدني.

وأكد وزير الداخلية، على ضرورة مكافحة كل أشكال استنزاف الموارد المائية، من خلال البحث عن التسربات في خطوط الأنابيب الخاصة بشركات الإنتاج والتوزيع، في مختلف مناطق المملكة.

https://arabtravelinvest

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد