مكناس- 37 شركة فرنسية في مجال الابتكار الفلاحي تشارك في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي الفلاحي بالمغرب (سيام SIAM) 

مكناس- 37 شركة فرنسية في مجال الابتكار الفلاحي تشارك في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي الفلاحي بالمغرب (سيام SIAM

Ati Mag

جناح فرنسا للمعرض الدولي الفلاحي، الذي تنظمه بيزنس فرانس Business France بالمغرب بنسيق مع وزارة الفلاحة والسيادة الغذائية والسفارة الفرنسية  ومنطقة أوفيرني رون ألبAuvergne Rhône Alpes والغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، بالتعاون مع الجمعية الوطنية المهنية للثروة الحيوانية واللحوم   (INTERBEV)يستقبل 37 عارضًا يمثلون ديناميكية وخبرة الصناعة الزراعية الفرنسية مع التركيز بشكل خاص على الابتكار والاستدامة.

وفي رسالة وجهها إلى المشاركين بالمعرض، أكد سفير فرنسا بالمغرب، السيد كريستوف لوكورتييه Christophe Lecourtier، على أهمية هذه الشراكة، مؤكدا أن ” المعرض الدولي للفلاحة  بالمغرب (سيام SIAM ) يمثل إعادة إطلاق الشراكة الاستثنائية بين المغرب وفرنسا في مجالي الفلاحة والغابات”. قبل أن يتابع:فرنسا والمغرب قوتان زراعيتان رائدتان في أوروبا وإفريقيا، بإنتاج متنوع ومتكامل إلى جانب تجارة الأغذية الزراعية التي تربطنا، فإن تبادل معرفتنا وخبراتنا والحلول المبتكرة يجب أن يسمح لنا بأن نكون أقوى معًا لمواجهة تحدياتنا المشتركة، وخاصة تغير المناخ الذي يتسارع ويتطلب منا التصرف بسرعة”. 

وتميزت هذه الدورة بحضور وزير الفلاحة والسيادة الغذائية الفرنسي، السيد مارك فيسنو Marc Fesneau ، والسيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مما يوضح رغبة البلدين في تقوية وتعزيز علاقات التعاون بينهما في هذا المجال الحيوي.

ومن بين الشركات العارضة رياديون وقادة في مجالات مختلفة مثل تصميم حلول مستدامة لمعالجة الهواء وتحسين الطاقة، والتوزيع الاحترافي للسائل المنوي، وتصدير العجول الحوامل، وإنتاج وتصدير الفواكه والخضروات، وتوزيع البذور، وتغذية الحيوان، والتكوين الزراعي، فضلاً عن الحلول المبتكرة لـزراعة أكثر استدامة وبيئية.

يقع جناح فرنسا عند مدخل القاعة الدولية، الجناح I-2، وسيكون فضاءا لاجتماعات العمل، مع اللقاءات BtoB التي تنظمها الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة في المغرب (CFCIM)، مما يتيح للعارضين الفرنسيين الفرصة لمقابلة الشركاء المحتملين في المغرب، وتعزيز تنمية العلاقات التجارية المثمرة.

وسيستضيف الجناح أيضًا سلسلة من المؤتمرات  والندوات التي تسلط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات في القطاع الزراعي. وبالتالي، ستستضيف INTERBEV مؤتمرًا حول  التكوين وتربية الماشية يوم الثلاثاء 23 أبريل على  الساعة 3 مساءً في جناح فرنسا، وهو  لقاء مفتوح للجميع.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم التوقيع على العديد من الاتفاقيات، بما في ذلك الاتفاقية التي سيتم توقيعها بين الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب ومنطقة أوفيرني رون ألب Région Auvergne-Rhône-Alpes . وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة القائمة بالفعل في مجال دعم الأعمال، مما يدل على استمرار التزام كلا الطرفين بالتنمية الاقتصادية والتجارية بين فرنسا والمغرب.

 ويشيرا لسيد تييري آلان  Thierry Alain رئيس قسم الأجنحة الفرنسية للمعدات والحلول للزراعة وصناعة الأغذية الزراعية في بيزنس فرانس  Business Franceتفتخر بتقديم جناح فرنسا في SIAM 2024 جنبًا إلى جنب مع شركائنا الفرنسيين والمغاربة. ويجسد هذا الجناح التميز والخبرة الفرنسية في المجال الزراعي. وبمشاركة 37 شركة في مساحة 300 متر مربع، يصبح هذا الحيز رمزًا لتعاون فرنسي مغربي بهدف تعزيز الابتكار والاستدامة في القطاع الفلاحي. ومن خلال المؤتمرات المواضيعية واجتماعات BtoB، يوفر جناح فرنسا  Pavillon France منصة فريدة لاستكشاف فرص جديدة للشراكة وتطوير الأعمال والتنمية التجارية بين فرنسا والمغرب. ونحن على قناعة بأن هذا الحدث سيساعد في تعزيز الروابط والعلاقات بين بلدينا وفتح آفاق جديدة لمستقبل الزراعة. ”   

وتشير  السيدة كلوديا غاوديو فرانسيسكو Claudia Gaudiau   -Francisco ، رئيسة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغ ” :  CFCIM هذا الحدث ذو أهمية استراتيجية بالنسبة لنا، حيث يوفر منصة للتبادل والتعاون بين الفاعلين الرئيسيين في مجال الزراعة الفرنسية والمغربية، نحن فخورون  في الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغ    CFCIM بلعب دور نشط في تنظيم اجتماعات BtoB للعارضين الفرنسيين. وتشكل هذه اللقاءات فرصة ثمينة لإقامة شراكات تجارية مثمرة وتعزيز وتشجيع تطوير مشاريع مشتركة بين المغرب وفرنسا. إن توقيع الاتفاقية مع منطقة أوفيرني-رون-ألب Région Auvergne-Rhône-Alpes هو دليل آخر على التزامنا بتعزيز هذه العلاقات

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد