afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغرب يشدد على دور الربط في تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

المغرب يشدد على دور الربط في تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

Ati Mag/Map

أكد المغرب، الأربعاء أمام الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، على دور الربط في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية (زلكاف).

وشدد الوفد المغربي، أمام الدورة المنعقدة يومي 14 و15 فبراير الجاري، على أن المملكة تظل ملتزمة تماما بتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، مبرزا أن المغرب قد استضاف في هذا الصدد العديد من الفعاليات من أجل استكشاف سبل ووسائل تنفيذ أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم، كما أحدث لجنة وطنية لتنفيذ “زلكاف” “مع إبداء رغبة حقيقية في جعل هذا المشروع ليس فقط رافعة للتنمية الاقتصادية، ولكن أيضا عاملا للاندماج الإقليمي الفعال وآلية للازدهار الجماعي”.

ومن أجل تجاوز التحديات التي تواجهها منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، أكد الوفد المغربي على أهمية حوار شامل وتعاون إقليمي فعال بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لضمان تلبية هذه المنطقة لاحتياجات كافة الفاعلين.

كما شدد على تطوير البنيات التحتية اللوجستية والرقمية، مبرزا في هذا الصدد أن المغرب “يجدد التأكيد على التزامه التام بالمساهمة في تحسين الربط داخل مختلف جهات القارة، وهو ما يمر حتما عبر تطوير بنياتنا التحتية، ولاسيما اللوجستية والرقمية”.

وأبرز الوفد المغربي في هذا السياق الدور الهام للمقاولات الصغرى والمتوسطة في الاقتصادات الإفريقية، مشيرة إلى أنه من المهم للغاية دمجها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية من خلال تزويدها بالمعلومات والتمويل وتسهيل ولوجها إلى الأسواق.

وانطلقت، الأربعاء بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17-18 فبراير.

https://arabtravelinvest

 

 

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد