الصويرة.. تحتضن الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

الصويرة.. تحتضن الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

Ati Mag/ Map

تنظم الوكالة الحضرية للصويرة ابتداء من اليوم و إلى 18 غشت الجاري ، أيام الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر .

وأفاد بلاغ للوكالة أن هذه الأيام المقامة تحت شعار ” الوكالات الحضرية في خدمة مغاربة العالم “، تأتي في إطار العناية المولوية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمغاربة العالم وتنفيذا لتوجيهات دوريتي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم لسنة 2023 .

وأضاف البلاغ أنه تم تخصيص فضاء خاص على مستوى مطار الصويرة موغادور الدولي لاستقبال مغاربة العالم ، وسيؤطره عدة مسؤولين ومستخدمين بالوكالة الحضرية للصويرة.

وتهدف هذه الأبواب المفتوحة ، بحسب المصدر ذاته ، إلى التواصل بشأن مهام واختصاصات الوكالة الحضرية بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة ومواكبة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج في مشاريعهم والتجاوب الفعلي مع مختلف حاجياتهم وانتظاراتهم.

وأشار البلاغ إلى أنه بالإضافة إلى أيام الأبواب المفتوحة ، عملت الوكالة الحضرية على وضع مجموعة من التدابير والإجراءات تتعلق على وجه الخصوص ، بتفعيل آلية الشباك الوحيد الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج بغية الإسراع بمعالجة ملفاتهم ومواكبتهم في مشاريعهم والعمل على خلق خلية خاصة على مستوى الوكالة لاستقبال مغاربة العالم وقضاء مصالحهم ؛ وتخصيص فضاء مناسب على صعيد المقر الرئيسي لهذه المؤسسة وكذا رقم هاتف خاص للإجابة على تساؤلاتهم وانتظاراتهم (0802072035) ؛ وتنظيم المداومة طيلة فصل الصيف وبعد الأوقات الرسمية للعمل (من الاثنين إلى الجمعة ويوم السبت صباحا ) ، وإحداث فضاء خاص بمغاربة العالم على مستوى الموقع الالكتروني للوكالة الحضرية يمكن من معالجة طلبات المهاجرين المقيمين في الخارج بطريقة رقمية.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد