المكتب الوطني للسكك الحديدية..تسجيل 12.2 مليون مسافر خلال النصف الثاني من سنة 2023

المكتب الوطني للسكك الحديدية..تسجيل 12.2 مليون مسافر خلال النصف الثاني من سنة 2023

Ati Mag/Map

سجل نشاط نقل المسافرين للمكتب الوطني للسكك الحديدية نموا ملحوظا بنسبة 34 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2023، وذلك مقارنة بالفصل الثاني من سنة 2022، ناهيك عن أن النشاط حقق رقم معاملات بلغ 653 مليون درهم مع تسجيل 12.2 مليون مسافر (زائد 17 في المائة)، مؤكدا الجاذبية الكبيرة التي يحظى بها القطار.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ حول نتائجه خلال الفصل الثاني من سنة 2023، أن تسارع الدراسات المتعلقة بمشاريع توسيع شبكة السكك الحديدية بغرض البدء في حلقة التنمية المقبلة.
ومن جهة أخرى، أحرز المكتب تقدما آخر في انتقاله الطاقي، مع 60 في المائة من الطاقة الخضراء في مزيجه الكهربائي (ما يعادل 3.800.000 شجرة مزروعة)، والتزاما أقوى من أجل مستقبل أفضل وأكثر خضرة واقتصاد أنظف.
وخلص البلاغ إلى أن النتائج الجيدة تؤكد وجاهة الاختيارات الاستراتيجية للمكتب ومكانة شبكة السكك الحديدية باعتبارها دعامة لحركية مستدامة.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد