دير يديك.. إنوي تطلق حملة تنظيف الشواطئ بعدة مناطق

دير يديك.. إنوي تطلق حملة تنظيف الشواطئ بعدة مناطق

Ati Mag

أعلن الفاعل الشامل إنوي عن إطلاق حملة تنظيف للشواطئ في 7 مدن بالمملكة، ضمن برنامجه “دير يديك”، وتهدف هذه المبادرة المواطنة، والتي تمتد حتى نهاية شهر غشت، إلى التحسيس والتوعية بالحفاظ على شواطئنا.

ووفق بلاغ للشركة، فإنه وبمشاركة أكثر من 450 متطوعا، ستكون هذه الحملة مفتوحة لجميع المواطنين الراغبين في المشاركة في هذه المبادرة، وللتسجيل، يمكن للمهتمين زيارة موقع diriddik.ma والانضمام إلى إحدى الفعاليات المُجدولة على الشواطئ المختلفة المشمولة بهذه الحملة.

وستتضمن هذه الحملة، إلى جانب عمليات التنظيف، أيضا سلسلة من الأنشطة الترفيهية للمشاركين، كجلسات يوغا وفقرات غنائية خصيصاً للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم أنشطة متنوعة من الفعاليات طوال الحملة، مثل مباريات كرة القدم وورش عمل مع الأطفال وأنشطة “بلوغا” التي تجمع بين ممارسة الجري وجمع النفايات، بالإضافة إلى ورش فرز وإعادة تدوير النفايات.

وتهدف جميع هذه الأنشطة إلى إشراك المجتمع في مبادرة تضامنية وصديقة للبيئة.

ويعتمد إنوي لتنفيذ هذه الأنشطة في تنظيف الشواطئ على تعاون الجمعيات الشريكة في برنامج “دير يديك”، ومن بينها: رابطة شباب للتنمية والتضامن (الناظور)، جمعية القلب الكبير (الدار البيضاء)، جمعية المغاربة المتضامنون بلا حدود (وجدة)، جمعية عابر سبيل (آسفي)، جمعية الصفا للبيئة والتنمية (أكادير)، وجمعية كوكب أخضر (العيون).

وتم إطلاق مبادرة “دير يديك” في عام 2011، وتضم حاليا أكثر من 72000 متطوع، وأكثر من 200 جمعية شريكة، وتم تنفيذ أكثر من 700 مشروع على مر السنين في جميع أنحاء المغرب. حيث ساهمت مبادرة “دير يديك” في ترميم 74 جمعية، وتجديد 16 حيا، وأيضا تجهيز 50 قسماً دراسياً متصل بالإنترنت في المناطق القروية.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد