المغرب_ تكنولوجيا .. La Centrale IT تنظم النسخة الاولى من ”  One Day Meeting “

المغرب_ تكنولوجيا .. La Centrale IT تنظم النسخة الاولى من ”  One Day Meeting “

نظمت  مؤسسة La Centrale IT ، النسخة الاولى من الملتقى الدراسي”  One Day Meeting “، الخميس الاخير، وذلك على مدى يوم كامل  من الندوات والتواصل والنقاش المتبادل حول التحول الرقمي، بمدينة طنجة.

وحسب بيان لـ La Centrale IT فإن الملتقى الدراسي شكل فرصة للمؤسسة  وشركائها Sophos و  Logitech وMicrosoft ، للإفصاح عن الجديد في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم جرد للأنظمة القديمة وآفاق النموذج الهجين في قطاع تكنولوجيا المعلومات بمجال الصناعة.

وفي هذا السياق قالت  السيدة صباح الحلو، المديرة العامة لشركة La Centrale IT: “كنا نتحدث مسبقا عن الحاجة إلى التحول الرقمي، لكننا انتقلنا حاليا في المغرب وأفريقيا التي تتطور يوما عن يوم إلى الالتزام بتسريع هذا التحول وقد دعمت الجائحة هاته الحاجة لدى الشركات وكذلك مؤسسات الدولة، لأن الاضطرابات التي تحصل تغذي غالبا الحلول التكنولوجية ولهذا السبب ننظم هذا اللقاء، لأنه من واجبنا كمهنيين محترفين في قطاع تكنولوجيا المعلومات توعية العامة والمصنعين والشركات والمؤسسات بأحدث المواضيع المتعلقة بتحديث تكنولوجيا المعلومات، وكذا جرد للأنظمة القديمة وآفاق النموذج الهجين في قطاع الصناعة”.

واضافت المديرة العامة ل La Centrale IT: “كان المغرب وحتى قبل جائحة كورونا، من بين البلدان السباقة الى اطلاق عملية رقمنة الادارة العمومية بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي شجع (الحكومة الذكية) والشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية”.

واكدت ان أهمية الموضوع تتطلب ذلك، مضيفة ” نحن مقتنعون كمهنيين في هذا القطاع، بأن المغرب لديه كل الموارد ليكون رائدا اقليميا في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT) بحلول سنة 2030، ومن واجبنا الكشف عن أحدث المستجدات في مجال تحديث تكنولوجيا المعلومات من اجل دعم الشركات و المؤسسات أو كل من يحتاج لتحديث البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم، بغية اكتساب القدرة التنافسية، وتقليل التكاليف الوظيفية والحصول على مزيد من الأمان وجودة اداء افضل الى غير ذلك”.

الجدير بالذكر ان La Centrale IT  تأسست سنة 2014، وهي ممول متكامل لحلول تكنولوجيا المعلومات ذات القيمة المضافة (VAR)، وهي متخصصة في الحلول التكنولوجية التي تسرع من تحديث البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

وكذا تحديث يضمن للشركات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة رفع مستويات أثمنة العمليات، من أجل زيادة سرعة الاداء والمهارة والانتشار والموثوقية، مع تقليل التكاليف بنفس الوقت.

ويشار الى ان سنة 2020، تم تكريم La Centrale IT كأفضل مزود لحلول تكنولوجيا المعلومات في المغرب خلال جوائز Mea African Awards.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد