عائشة الشنا المناضلة من أجل حقوق النساء والاطفال ترحل عن عالمنا
رحلت اكثر سيدة عرفت بدفاعها باستماته وصمود عن حقوق النساء والاطفال لاسيما النساء العازبات والاطفال المتخلى عنهم، الناشطة الحقوقية عائشة الشنا وقد رحلت عن عالمنا عن سن يناهز الـ 81 سنة بمستشفى الشيخ زايد بالبيضاء حيث دخلته قبل يومين اثر مضاعفات صحية على مستوى الجهاز التنفسي
عائشة الشنا ازدادت سنة 1941 بمدينة الدار البيضاء، عملت كممرضة ثم كمكلفة بالنساء اللواتي تنقصهن الرعاية كموظفة بوزارة الصحة واسست جمعية التضامن النسوي سنة 1985 وتهدف بالأساس الى مد يد العون للنساء العازبات وضحايا الاغتصاب والاطفال المتخلى عنهم
حازت على عدة جوائز من بينها جائزة اوبيس سنة 2009 وقبلها سنة 2000 حصلت على وسام ملكي شريف من قبل جلالة الملك محمد السادس

Ati Sport