afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الجديدة تستضيف الدورة 14 لمعرض الفرس  وهذا موعده

الجديدة تستضيف الدورة 14 لمعرض الفرس  وهذا موعده

Ati Mag

تستضيف مدينة الجديدة، خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 22 أكتوبر 2023، الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس، والذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتتميز هذه النسخة ببرنامج غني ومتنوع، حيث ستنظم تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”، وهو موضوع يلقي الضوء على العلاقة التي تربط الحصان وعالم الفروسية في حماية واحترام البيئة.

ووفق بلاغ للجنة المنظمة، فإن دورة هذه السنة تؤكد التزام معرض الفرس للجديدة بتعزيز التراث الوطني المرتبط بالفروسية، وزيادة الوعي بأهمية الاستدامة، وفي هذا السياق، فإن الشعار الذي تم اختياره لهذه النسخة يبرز دور الفرس وقطاع الخيول في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهي فرصة سانحة للتفكير في الممارسات الحالية وطرق تحسينها لضمان مستقبل مستدام للجميع.

ويقدم معرض الفرس للجديدة هذا العام برنامجا انتقائيا لفائدة المهنيين والجمهور العريض على حد سواء، ويضم مجموعة متنوعة من المباريات تنم على المستوى المتميز للفرسان والخيول.

وعلى غرار النسخ الفارطة، ستكون الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز عبر الحواجز، والجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، بالإضافة إلى بطولات أخرى للخيول البربرية والعربية- البربرية، والخيول العربية الأصيلة، من بين أبرز الأحداث في البرنامج. وهكذا ستتاح الفرصة للمحترفين والعموم لملامسة جمال ورشاقة الخيول، مع استحسان مواهب الفرسان ومهاراتهم.

وبالإضافة إلى المباريات، سيكون معرض الفرس للجديدة لسنة 2023 فرصة أيًضا للمشاركة في سلسلة من المحاضرات والمناقشات التي يقودها خبراء وباحثون متميزون شغوفون بالخيل، وستوفر هذه الجلسات للحضور نظرة شاملة على أحدث الابتكارات في عالم الفروسية، مع دعوتهم للتفكير الملي في كيفية مساهمة هذه الابتكارات في الاستدامة المنشودة.

كما أن الاهتمام بالجمهور الناشئ حث على تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل التعليمية طوال فترة المعرض، مما يسمح باكتشاف عالم الخيول وفهم أهمية التنمية المستدامة، كما ستوفر الفروسية الاستعراضية، التي تضم فرقا مغربية ودولية رفيعة المستوى، لحظات من الإعجاب للجمهور من جميع الفئات والأعمار.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد