بنسعيد يزور معالم تراثية بوزان وشفشاون و يطلق عرض نوستالجيا

نوستالجيا

بنسعيد يزور معالم تراثية بوزان وشفشاون و يطلق عرض نوستالجيا

Ati Mag             

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد أمس الأربعاء بزيارة ميدانية همت كل من إقليمي وزان وشفشاون في إطار تتبع المشاريع والاطلاع على سير تقدمها في مجالي الشباب والثقافة.

وزار بنسعيد رفقة عامل إقليم وزان، وفق بلاغ  توصلت Ati Mag  بنسخة منه دار الثقافة بالمدينة، بعدما تمت إعادة تأهيلها حيث من المرتقب أن تدخل في إطار برنامج 150 قاعة سينمائية، إضافة إلى احتضناها باقي الأنشطة الثقافية من قبيل المسرح والموسيقى والتنشيط الثقافي.

زيارة بنسعيد همت كذلك دار الضيافة وهي عبارة عن معلمة تراثية بمدينة وزان، والتي ستتحول إلى مركز التعريف بالتراث بالنظر إلى ما تزخر به مدينة وزان من تراث معماري أصيل و تاريخ غني.

وبإقليم شفشاون، أشرف بنسعيد على تدشين المعرض الجهوي للكتاب الذي يتميز بمشاركة دور نشر عديدة ويمنح الفرصة لساكنة الإقليم للتعرف على العناوين الجديدة، وتعزيز العلاقة بين الجمهور والكتاب، في إطار المعارض الجهوية التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

زيارة بنسعيد، اختتمت ‎انطلاق عروض نوستالجيا التاريخية بمدينة شفشاون ‎انطلاق عروض نوستالجيا التاريخية بمدينة شفشاون والتي تهدف إلى إحياء التراث الثقافي والتاريخي للمدينة من خلال عروض مسرحية تحاكي فترات مهمة من تاريخ المدينة، وتعتبر شفشاون ثالث مدينك تحتضن هذا الحدث المهم بعد الرباط ومراكش.

ويتم تنظيم عروض نوستالجيا من طرف الوزارة بهدف تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي بين سكان المدينة وزوارها، وتوعيتهم بعمق وأصالة التراث الثقافي للمدينة، وتستمر هذه العروض لغاية يوم الأحد، لتتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجمهور للاستمتاع بها والتعرف على تاريخ شفشاون العريق.

https://arabtravelinvest

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد