afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز.. الفارس الإيطالي إمانويل غوديانو يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

فارس ايطالي

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز.. الفارس الإيطالي إمانويل غوديانو يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

Ati Mag/Map

الجديدة – أحرز الفارس الإيطالي إيمانويل غوديانو ممتطيا الفرس “نيكولاي دو موزيك”، لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت، اليوم الأحد، بحلبة مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، برسم المحطة الثالثة والأخيرة للدورة الثانية عشرة للدوري الملكي للقفز على الحواجز 2023 ، والمخصصة للخيول من الدرجة الأولى.

وتوج الفارس غوديانو بطلا للجائزة الكبرى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي جرت في جولتين (أربع نجوم-55 .1م) بمشاركة 23 فارسا يمثلون عشرة بلدان ، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 32 ث وبدون خطأ.

وعاد المركز الثاني، في هذه المسابقة ، للفارس البلجيكي سيريل كوولز والفرس “ميلتون ز” بتوقيت 33ث 89 /100 وبدون خطأ أيضا ، متقدما في المركز الثالث على الفارس الفرنسي أوليفيي روبيير والفرس “كاريكا إليت” بتوقيت 34 ث 24 /100 وبدون خطأ، يليه في المركز الرابع الفارس البلجيكي جيروم غيري رفقة الفرس ” إنجوي ديول” بتوقيت 35 ث و02 /100 وبدون خطأ ، ثم السويسرية باربارا شنيبر والفرس “كانيس” بتوقيت 35ث و24 /100 وبدون خطأ.

وكان الفارس المغربي عبد الكبير ودار ممتطيا الفرس “إسطمبول أويفارشوف”، أحرز السنة الماضية لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت برسم الدورة الحادية عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز .

وقد أشرف مولاي عبد الله العلوي ،رئيس جمعية معرض الفرس، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية،، في نهاية هذه المسابقة، على تسليم الجائزة الكبرى للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الخمسة الأولى.

وتعد محطة الجديدة (19ـ22 أكتوبر) الثالثة بعد محطة تطوان (5-8 أكتوبر)، ومحطة الرباط (12- 15 أكتوبر).

وتضمن برنامج المحطة الثالثة للدوري الملكي للقفز على الحواجز، التي تنظمها مؤسسة الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، 13 مسابقة، سبع منها ضمن منافسات أربع نجوم، التي تعرف حضور أجود الفرسان من المغاربة والأجانب

وعرفت الدورة مشاركة أزيد من 400 فرسا و 140 فارسا يمثلون على الخصوص إيرلندا وسويسرا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وبولونيا وبلجيكا وفرنسا، فضلا عن المغرب الذي يشارك بأبرز الفرسان.

ومثل المغرب خلال هذه الدورة عدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة ، والغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.

كما تميزت محطة الجديدة بحضور قوي للفرسان المغاربة في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

يذكر أن محطة تطوان من الدوري الدولي الملكي للقفز على الحواجز عرفت إجراء جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس)، فيما شهدت محطة الرباط تنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى ذاتها.

 

https://arabtravelinvest

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد