وجهات سياحية – زيارة اكبر حوض أسماك في اوروبا Poema del Mar في جزيرة لاس بالماس بالارخبيل الكناري-فيديو

وجهات سياحية – زيارة اكبر حوض أسماك في اوروبا Poema del Mar في جزيرة لاس بالماس بالارخبيل الكناري-فيديو

بشرى شاكر- Ati Mag

تم افتتاح هاته المنشاة السياحية في 17 ديسمبر 2017 من قبل السلطات الكنارية وذلك لتعزيز الترويج للأرخبيل كوجهة سياحية دولية، ويعتبر أكبر خزان مائي في العالم، ويقع Poema del Mar  في مدينة لاس بالماس دي غران كناريا داخل مجمع بويرتو دي لا لوز ومجمع لاس بالماس، ويتكون من مبنى مساحته 12500 متر مربع مستوحى من تصميمات نيستور مارتن فرنانديز دي لا توري، الذي ألهمت أعماله التصويرية “Poema del Atlántico” اسم الحوض، بمساحة مائية متواصلة بطول 37 مترا.

وتتكون من ثلاث مناطق كبيرة متباينة: النظم الإيكولوجية البحرية السطحية، والنظم الإيكولوجية البحرية العميقة، والنظم الإيكولوجية للمياه العذبة ويتم تمثيل 35 نظاما بيئيا موزعا في أحواض مائية مختلفة بإجمالي 7.5 مليون لتر من المياه، مقسمة إلى ثلاث مناطق بحوض كبير جدًا بسعة أكثر من 4000 متر مكعب من المياه، يمكنك العثور فيه على حوالي 350 نوعًا من 35 نظام بيئي مختلف، حيث يمكنك مراقبة عينات مثل  الشعب المرجانية والاسماك التي تعيش في المياه العذبة والتون وأسماك القرش وأسماك الضاري المفترسة السوداء  وغيرها من الكائنات البحرية المختلفة.

في الفضاء الأول، La Jungla، تم إعادة إنتاج المناظر الطبيعية تكريمًا للقارات الخمس.

المنطقة الثانية، Arrecife، عبارة عن منتزه حول أسطوانة ضخمة تعرض مجموعة واسعة من الشعاب المرجانية والأسماك.

وفي المنطقة الثالثة والتي تمثل أعماق البحار، يتم إعادة إنتاج أعمق محيط، وذلك بفضل أكبر نافذة عرض منحنية موجودة في العالم: ميتاكريليت وتزن 140 طنا، بطول 36 مترًا وارتفاع سبعة أمتار، وهو أكبر حوض أسماك للمياه المالحة في أوروبا.

 أصبح حوض السمك، الذي تم بناؤه في نهاية عام 2018، أحد أهم امعالم السياحية في جزر الكناري، حيث يجذب العديد من الزوار الذين يسعدون بهذا المكان المثالي في قلب العاصمة

لقد تم اعتباره واحدًا من أروع أحواض السمك في أوروبا، حيث يحتوي على خزان كبير يضم بيئة محيطية، يُعرف باسم “El Veril”.

وجهات سياحية – زيارة اكبر حوض أسماك في اوروبا Poema del Mar في جزيرة لاس بالماس بالارخبيل الكناري-فيديو

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد