afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بطولة العالم للخبز.. المغرب يشارك في النهائيات بباريس

مطبخ

بطولة العالم للخبز.. المغرب يشارك في النهائيات بباريس

Ati Mag

يشارك المنتخب المغربي لمحترفي مهن الخبز في نهائيات بطولة العالم للخبز التي ستقام، يومي 21 و22 يناير الجاري، ضمن فعاليات معرض “أوروبان” (Europain) في باريس.

وذكر بلاغ لـ”رحال ايفنت“، أمس الجمعة، أن الفريق الذي سيمثل المغرب في هذه المسابقة العالمية، يتكون من كمال رحال السلمي، رئيس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات (رئيس الوفد)، والحسن إد يحيى، المختص في تحضير المعجنات (لافيينوازري)، وإدريس دارك، المختص في إعداد الخبز، وأمين بولمان، المتخصص في إعداد القطع الفنية.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الفريق سبق وأن فاز ببطولة إفريقيا للخبز، التي نظمت على هامش فعاليات معرض “كريماي” الدولي سنة 2023.
وأبرز المصدر ذاته أن أبطال إفريقيا المغاربة سيشاركون إلى جانب فريقي الكوت ديفوار وغانا، اللذين احتلا على التوالي المرتبة الثانية والثالثة، إضافة إلى فريق مدغشقر المستفيد من “بطاقة” تؤهله للمشاركة في هذه النهائيات العالمية التي تجرى بمشاركة 12 فريقا من جميع أنحاء العالم، معتبرا أن هذا الأمر من شأنه تعزيز فرص إفريقيا للتنافس على المراتب المتقدمة في هذا الحدث الدولي الرفيع. وأوضح أنه في إطار استعدادات الفريق الوطني لمحترفي مهن الخبز لهذه التظاهرة، أجرت العناصر الوطنية تدريباتها في معهد تدريب حرف الخبازة والحلويات (IFMBP) .
وأكد البلاغ أن هذه المشاركة الدولية تشكل فرصة للمهنيين المغاربة الأربعة للدفاع عن ألوان المملكة المغربية في إحدى أقدم الحرف على الإطلاق، مشيرا إلى أن “فن الخبز يعتبر مهنة تتجذر في العصور القديمة كضرورة أساسية أصبحت في وقتنا الحالي جزء مصاحبا لأطباقنا، خاصة في ظل منافسة خبازين من جميع أنحاء العالم يمثلون بلدانهم لإظهار مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال”.

https://arabtravelinvest

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد