غير مصنف

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعلن عن مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بأبرز المشاريع التطويرية في إمارة أبوظبي خلال فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يعلن عن مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بأبرز المشاريع التطويرية في إمارة أبوظبي خلال فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي

أبوظبي، 17 أبريل 2017: يستعد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال اليوم الأول من فعاليات معرض سيتي سكيب 2017 أبوظبي الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، للإعلان عن مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بمشاريع تطويرية مهمة في إمارة أبوظبي، وسيكشف في هذا الصدد عن آخر التطورات والمستجدات الخاصة بالمخطط العام لمدينة زايد في أبوظبي. كما سيعلن عن الهوية الإعلامية للمشروع.
ويحظى الزوار في جناح مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بفرصة للتعرف على تفاصيل مشروع مدينة زايد الممتد على مساحة 45 كيلو متر مربع بين مطار أبوظبي الدولي ومدينة محمد بن زايد، وذلك من خلال عرض تفاعلي بتقنية الهولوغرام، والتعرف على أبرز مميزات المدينة التي من المتوقع أن تصل قدرتها الاستيعابية لأكثر من 370 ألف ساكن. بالإضافة إلى معرفة آخر تطورات أعمال البنية التحتية في بعض المناطق الحيوية كالحي التجاري والحي الإماراتي المخصص لمساكن المواطنين.
أما اليوم الثاني من فعاليات سيتي سكيب أبوظبي2017، فيشهد توقيع اتفاقية تعاون بين مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومجموعة من كبرى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أعقاب الخلوة التي نظمها المجلس مؤخراً تحت عنوان “فيكم الخير” والتي نتج عنها مجموعة من المبادرات المجتمعية التي تلبي كافة المحاور التي تم إطلاقها ضمن مبادرة “عام الخير” التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. 
ويتعاون المجلس، من خلال هذه الاتفاقية، مع شركات القطاع الخاص بهدف بناء وتطوير مرافق مجتمعية حديثة، إلى جانب إطلاق مبادرات لتكريم شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة والتعبير عن العرفان بالجميل لما قدموه لهذه الدولة.
هذا، وأعرب سعادة فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن شكره لجميع المساهمين في هذه المبادرة التي يقودها المجلس قائلاً: “يعد معرض سيتي سكيب منصة مثاليـة لإطلاق مبادرة المسؤولية الاجتماعية مع شركائنا من القطاع الخاص وفرصة للمشاركين في المعرض للتعرف على سبل تفعيل دورهم كقطاع حيوي في خدمة المجتمع. وتعتبر هذه المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها، ترجمة فعلية لجهود جميع الأطراف المعنية وتفعيلاً ملموساً للعمل المشترك والجاد بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أهداف قيادتنا الرشيدة المنشودة خلال “عام الخير” في الإمارات”.
وفي تعليق آخر له عن مشاركة المجلس في سيتي سكيب لهذا العام، قال سعادته: “يعد معرض سيتي سكيب أبوظبي حدثاً بالغ الأهمية نظراً لدوره في تحديد شكل ونوعية التطور العمراني الذي تشهده إمارة أبوظبي، ومنصة للتواصل بين كافة الأطراف المساهمة في بناء ملامح الإمارة العمرانية والجمهور، فهو يشكل فرصة ملائمة لنا للكشف عن آخر المستجدات والتطورات التي يشهدها مشروع مدينة زايد، أحد أهم المشاريع الواعدة وأضخمها في دولة الإمارات”.
يمكن للضيوف زيارة الجناح الخاص بمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 2017 في القاعة رقم 8، المنصة 8F20، والتعرف عن كثب على أهم أعمال المجلس من خلال الشاشات والعروض التفاعلية، والمجسمات، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع موظفي المجلس وممثلي الجهات الحكومية الأخرى المعنية بمشروع مدينة زايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى