غير مصنف

في رحلة لنشر السلام والمحبة – دراج مغربي  يقطع إفريقيا انطلاقا من مكناس نحو مكة المكرمة

في رحلة لنشر السلام والمحبة

دراج مغربي  يقطع إفريقيا انطلاقا من مكناس نحو مكة المكرمة

منذ شهر ابريل أعلن الدراج امغربي محمد ربوحات. البالغ من العمر 58 سنة عن انطلاق رحلته نحو مكة المكرمة انطلاقا من مدينة مكناس تماما مثلما كانت رحلة السيد البدوي الذي غادر في رحلة من مكناس ليعود ليستقر في مصر في طنطا ويتوفى هناك

وقد حط السيد ريوحات يوم الجمعة الماضي في باماكو قادما إليها من موريتانيا، المحطة الأولى في هذه المغامرة.

ويقول هذا الدراج الامر يتعلق برحلة روحية ستمكنه من تحقيق حلم كان يرواده منذ فترة طويلة، وهو زيارة الديار المقدسة وتقفي، على نحو مختلف، آثار رحلات المغاربة الذين كانوا يقطعون آلاف الكيلومترات سيرا على الأقدام أو على ظهور الجمال والخيول .

وأضاف ربوحات، أن الأمر يتعلق أيضا برحلة لنشر وتعزيز القيم النبيلة للسلام والتقارب بين البلدان، في وقت يولي فيه الملك محمد السادس اهتماما كبيرا للتعاون بين البلدان الافريقية ويضاعف فيه زياراته المتعددة لها والتي توجت بإطلاق العديد من المشاريع لفائدة تنمية القارة.

وأشار إلى أن مرحلة موريتانيا مرت في ظروف جيدة ودون صعوبات تذكر، مؤكدا أنه يتخذ جميع التدابير اللازمة لنجاح هذه المغامرة، بما في ذلك الخدمات اللوجستية ذات الصلة بقطع الغيار ومعدات الإصلاح في حالة العطب.

وبمناسبة توقف الرحالة المغربي في مالي، أقام سفير المغرب في باماكو، حسن الناصري حفل استقبال بحضور أعضاء الجالية المغربية المقيمة في مالي وممثلين عن جمعية الصداقة المالية-المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى