غير مصنف

شركة QNET تدفع بريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شركة QNET تدفع بريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تؤمن شركة البيع المباشر الأسيوية QNET أن تمكين الشباب وتشجيعهم على اكتشاف شغفهم في الحياة يمكن أن يفيد في فتح المجال أمام ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يلعب سوق الشرق الأوسط دوراً حيوياً في عمليات QNET الدولية ويُعتبر سوقاً مزدهراً يمكنه استيعاب رجال الأعمال الشباب من ذوي الحماسة الذين يمكنهم الإسهام بطاقاتهم ومهاراتهم في الدفع بالاقتصاد المحلي هنا في المغرب
وبقية دول
الشرق الأوسط
وشمال أفريقيا.
البيع المباشر صناعة تدر دخلاً قدره 182.8 مليار دولار سنوياً. تتمتع هذه الصناعة بقوة استثنائية، وبخاصة عندما يكون 89.7 مواطن على مستوى العالم هم عماد قوتها. يستخدم رجال الأعمال الأقوياء نموذج البيع المباشر التجاري في زيادة دخولهم وتعزيز أوضاعهم الاقتصادية الاجتماعية وتحسين الاقتصاد.
وقد أجرى موقع Bayt.com مؤخراً، بحثاً لاستيعاب طريقة تفكير المهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلق بريادة الأعمال. الغالبية العظمى (نسبة 73%) قالوا إن رواد الأعمال يساعدون في خلق فرص عمل جديدة وأن دافعهم الأول هو انتهاز الفرص (80%). كما أن الهدف الأساسي لمن يفضلون أن يشقوا طريقهم في عالم ريادة الأعمال هو تحقيق الذات (62%) يليه حرية اختيارهم للتوازن في حياتهم العملية (51%) وإمكانية رد الجميل للمجتمع
(42%).
يشير التقرير الصناعي لعام 2014، الصادر عن الاتحاد العالمي لجمعيات البيع المباشر (WFDSA) إلى نمو الصناعة بنسبة 6.4% عالمياً وأن نسبة 44% من البيع المباشر بالعالم جاءت من الأسواق الناشئة.
يُظهر استبيان مجلة أخبار البيع المباشر التي تصدر في الولايات المتحدة، أن 23 دولة فقط هي التي تعتبر من أسواق “المليار دولار” ويُعتبر 10 دول فقط منها أسواقاً متقدمة للبيع المباشر، بينما البقية هي أسواق حديثة العهد وناشئة في أسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث يتركز 85% من سكان العالم، وهناك تكمن الإمكانات الضخمة لهذه الصناعة.
في اقتصاد الدول المزدهرة والبلاد التي تُعتبر إلى حد ما ناجحة عادةً ما يكون هناك فوائد ضخمة تعود على أصحاب الأعمال المستقلين. ويدل هذا على أن من أفضل الطرق لمساعدة الدول على التقدم للأمام هو غرس روح ريادة الأعمال بداخلها، وهي مسؤولية تتحملها QNET بمنتهى الجدية.
يقول خالد دياب المدير العام الاقليمي لـ QNET في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “من خلال البيع المباشر يمكننا أن نقدم مهارات الأعمال والتدريب والأهم من هذا فرصة ريادة الأعمال لمن ليس لديهم خلفية عن عالم الأعمال. نساعدهم من خلال تزويدهم بمنتجات رائعة وتدريب على مستوى عالمي وأدوات تجارية ونظام دعم قوي لمساعدتهم على النجاح. نحن نكشف عن إمكاناتهم الهائلة الدفينة ونرفع من قدرتهم على زيادة دخلهم وتعزيز وضعهم الاجتماعي الاقتصادي ومعاً سيقومون بتحسين الاقتصاديات المحلية والاقليمية والقومية.”
قفزت مبيعات شركة QNET التي تعتبر واحدة من أكبر 30 شركة عالمية في مجال البيع المباشر بنسبة 70% في الخمس سنوات الأخيرة وتهدف الشركة لتحقيق مليار دولار مبيعات وأن تصبح واحدة من أكبر 10 شركات في العالم بحلول عام 2018.
لدى شركة QNET مكاتب في 25 دولة وسبع مراكز رئيسية على مستوى العالم يتم منها شحن 400.000 منتج كل شهر. وتعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم من أسرع الأسواق نمواً بالنسبة لـ QNET مع إسهام الإقليم في نسبة كبيرة من مبيعاتها العالمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى