اقتصاد واستثمارالمغرب الكبير

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تستضيف الدورة الثامنة للمعرض الدولي للبلاستيك 300 عارض من 33 دولة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

تستضيف الدورة الثامنة للمعرض الدولي للبلاستيك 300 عارض من 33 دولة
تحت شعار “البلاستيك في قلب التحالفات الصناعية المبتكرة”

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتحت رعاية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، تنظم الفيدرالية المغربية للبلاستيك ” F.M.P” بتعاون مع وكالة Global Fairs & Events، الدورة الثامنة من المعرض الدولي للبلاستيك والمطاط والمواد المركبة في شمال إفريقيا، من 25 إلى 28 يونيو 2019 في الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE، فضاء مكتب معارض الدار البيضاء، تحت شعار “البلاستيك في قلب التحالفات الصناعية المبتكرة”.
سيجمع المعرض، الذي يعد واجهة لصناعة البلاستيك في المغرب، أكثر من 300 عارض محلي ودولي من 33 دولة يغطون جميع مهن صناعة البلاستيك، وسيستقبل أكثر من 20 ألف زائر مهني من حوالي 30 دولة.
يحظى الآن “بلاست ايكسبو” بمكانة جيدة على المستويين الدولي والقاري، وهو ما أثبتته دورة 2017 من المعرض.
هذا المعرض الذي يعد من قبل الرابطة العالمية لصناعة المعارض UFI، سيقدم برنامجا غنيا من بينه، عرض لأحدث الابتكارات التكنولوجية والمنتجات، جلسات حول صناعة البلاستيك، المؤتمر الدولي Plasturgia ومنتدى التوظيف 2019، أيام مواضيعية، برنامج علمي غني…
وعن هذا اللقاء المهم والأساسي للأعمال والذي يموقع المغرب كمحور اقليمي لقطاع التعبئة والتغليف في المنطقة الأورومتوسطية والإفريقية والعربية، يقول السيد هشام الهايد، رئيس الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك: “استطاع معرض “بلاست ايكسبو” على مدى السنوات الذي نظم فيها من التموقع كفضاء أساسي، يستجيب لمتطلبات الفاعلين في قطاع البلاستيك ويغطي كافة سلسلة القيمة لمعالجة المواد البلاستيكية.
يجتمع الممونون والزبائن حول ابتكارات في مختلف الأسواق المستهدفة، بما في ذلك النقل والطب والرياضة والترفيه والسيارات والتكنولوجيا العالية والإسكان والزراعة والصناعات الفلاحية إلى غير ذلك من القطاعات الصناعية الأخرى المهمة.
هذا المعرض هو انعكاس لسمعة التطور الوطني والدولي لقطاع صناعة البلاستيك، وتقنية الفاعلين الوطنيين والدوليين، دون أن ننسى نوعية الزوار ”
ويعد قطاع صناعة البلاستيك في المغرب قوة صناعية أكيدة، حيث يمثلها ما لا يقل عن 650 شركة ونحو 72000 موظفا مباشرا و320،000 موظفا غير مباشر.

ستتميز هذه الدورة الثامنة وعلى مدى 4 أيام، بالعديد من المستجدات والأنشطة المتعددة: عرض لأحدث الابتكارات والمنتجات التكنولوجية ، الأيام المواضيعية، برنامج علمي غني ، …
وسينشط المؤتمرات والدورات المواضيعية، مختصون وخبراء وقادة أعمال، محليا ودوليا، حيث سيناقشون القضايا الراهنة والمستجدات والتطورات للقطاع في المغرب وفي العالم.
في البرنامج عدة أنشطة:
– -تقديم أحدث الابتكارات والمنتجات التكنولوجية،
– جلسات حول صناعة البلاستيك تنظم هاته السنة، حول رافعات تسريع إنشاء النظم البيئية للبلاستيك.
– المؤتمر الدولي Plasturgia 2019: حدث وضع مكانته في أجندة معرض “بلاست ايكسبو” ويعد ثمرة التقارب الناجح في قطاع البلاستيك المغربي وعالم البحث العلمي والابتكار حول العالم وكذا الابتكار في الجامعة المغربية، وسيقوم مروجو الدراسة التي أطلقتها مؤسسة FM.P. و R&D Morocco وكلية العلوم بن مسيك و Star Tec حول البحث والتنمية والابتكار في قطاع البلاستيك بنشر النتائج الأولية.
– سيتم منح جوائز لأفضل لجان تواصل شفاهية وعلى الملصقات، وهي عبارة عن دروع Plasturgia ، بالإضافة إلى ذلك وبناء على توصية اللجنة المنظمة لـ Plastexpo ، سوف تمنح الفدرالية المغربية لصناعة البلاستيك وللمرة الأولى جائزة سفير صناعة البلاستيك لشخصية جامعية معروفة بعمله وأعماله بالتعاون مع المصنعين في قطاع البلاستيك بالمغرب.
– منتدى التوظيف 2019: وهو حدث يهدف إلى تعزيز التكوين وقابلية التوظيف في صناعة البلاستيك. تم تنظيم هذا المنتدى بالتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل OFPPT ، وسيعرف هذا المنتدى لقاءات بيت الشركات وخريجي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل من اجل مقابلات العمل.

لتشجيع الإبداع ومبادرة المواهب الشابة، سيستضيف المعرض أيضًا العديد من المدارس التي يمثلها طلبتها من أجل عرض مشاريعهم وأفكارهم حول تطوير البحث والابتكار في صناعة البلاستيك.

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة سفر واستثمار العرب

مستثمر أو سائح كل المعلومات هنا من المغرب الكبير إلى الشرق الأوسط والخليج وافريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق