غير مصنف

الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي في زيارة للمغرب

الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي في زيارة للمغرب
عقيل صالح- الرباط
بهذه الزيارة المنتظرة رحبت المملكة المغربية بالدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري وزير الخارجية العراقي للمغرب
يذكر ان المغرب والعراق بلدان تربطهما علاقات أخوية ومتينة.
مصدر موثوق من السفارة العراقية بالرباط صرح بان الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي يحل بالمغرب يومي 22 و 23 فبراير شباط الجاري وذلك لقائه بالمسئولين المغاربة لتنشيط العلاقات التي تربط بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني، يذكر أن الجعفري ثاني وزير خارجية للعراق يزور المغرب بعد سقوط النظام السابق 2003 …
يذكر أن الدكتور الجعفري سيلتقي خلال الزيارة في مقدمتهم رئيس الحكومة المغربية عبدالاله بن كيران ووزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار ومحمد حصاد وزير الداخلية من اجل رفع مستوى العلاقة الدبلوماسية وعلى رأسها الملف الدبلوماسي والأمني. ولا سميا الحرب على الإرهاب للتنظيمات الإرهابية داعش.
في هذا الإطار التقى الدكتور زياد خالد سفير جمهورية العراق بالمغرب بالوزير المنتدب لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة وتباحثا سبل تعزيز العلاقات المغربية العراقية، واستعرض السفير العراقي الانتصارات التي تحققها القوات العراقية والحشد الشعبي على التنظيمات الإرهابية داعش من اجل إعادة تحرير الأراضي العراقية وإعادة النازحين إلى مناطقهم.
كما ينظر السفير العراقي بالمغرب عن أمله أن تتوج زيارة الدكتور إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي في مجال آفاق جديدة للتعاون التجاري وتفعيل اللجنة المشتركة بين الرباط وبغداد.
من جانبه شدد الوزير المنتدب لدى الخارجية المغربية بان المغرب يتضامن مع العراق في حربه ضد التنظيمات الإرهابية وان المغرب وشعبه يتابع بشغف إخبار العراق في كافة المجالات ولا سيما الساحة السياسية التي تقضي عدم التدخل في شؤونه الداخلية وان العراق بلد له تاريخ وحضارة عريقين وان مكانه في الوطن العربي مكانة عالية وطاقاته كبيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى