غير مصنف

تتمة برنامج زيارة لجنة (تاسك فورس) إلى المغرب

تتمة برنامج زيارة لجنة (تاسك فورس) إلى المغرب

حل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأربعاء 18 أبريل، بمدينة أكادير للقيام بجولة في المدينة والإطلاع على بنيتها التحتية.

وكان وفد الفيفا قد قام بزيارة الثلاثاء إلى ملعب مدينة مراكش الكبير، كما قام الوفد بزيارة إلى ملعب الحارثي، وهو الملعب الذي سيكون مخصصا لتداريب المنتخبات الكروية خلال منافسات مونديال 2026.

وكانت لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (تاسك فورس)، قد حلت الاثنين 16 أبريل، بالمغرب في زيارة عمل، من أجل تفتيش وتفقد ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم سنة 2026.

ومن المنتظر أن تقوم اللجنة بزيارة مماثلة إلى كل من مدينتي طنجة وتطوان، وبحسب مصادر مطلعة، فمن المنتظر أن يقوم أعضاء اللجنة بتفقد ورش القطار فائق السرعة (TGV)، كما سيقومون برحلة قصيرة على متنه بين مدينتي طنجة وأصيلة، إلى جانب زيارة ورش الملعب الكبير لمدينة تطوان.

وتمتد زيارة وفد (تاسك فورس) من 16 إلى 19 أبريل الجاري، ويتكون الوفد من خمسة أعضاء، مرفوقين بأعضاء من إدارة الاتحاد، الذي حل بالمملكة في زيارة لإجراء تفتيش يستمر مدة 3 أيام، من أجل تقييم قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم سنة 2026.
وذكر بلاغ للجنة أن فريق العمل سيقوم ابتداء من 17 إلى 19 أبريل الجاري بزيارات إلى العديد من مدن المملكة، كما سيزور عددا من الملاعب ومعسكرات التدريب والفضاءات الخاصة بمهرجانات (الفيفا) للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام، بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية، مؤكدا أن “هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة بالنسبة للترشيح المغربي”.

وفي هذا السياق، قال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة المغرب 2026، إنه “بفضل استراتيجيات المملكة، بقيادة الملك محمد السادس والتي يتم أجرأتها وتنفيذها من طرف شعب بأكمله، فإن المغرب مستعد لاستقبال أعضاء (فريق عمل فيفا) في بلدنا، أرض كرة القدم”، مؤكدا أنه بعد العمل الكبير الذي قامت به كل “القوى الحية داخل المملكة، لتقديم ملف نوعي وشامل لترشيح المغرب إلى (الفيفا) منتصف الشهر الماضي، فإن المغرب مستعد لتقديم إنجازاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة”.
وأكد العلمي، يضيف البلاغ، أن “المغرب يقدم للفيفا ولعائلة كرة القدم العالمية مفهوما مبتكرا ومندمجا، حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وإفريقيا بأسرها”.

وأوضح رئيس لجنة الترشيح أن “كأس العالم في المغرب سيكون مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين”.

ولفت البلاغ إلى أنه نظرا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن حضور وسائل إعلام أثناء زيارة التفتيش غير ممكن، مشيرا إلى أن لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 ستعقد مؤتمرا صحفيا في الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى