غير مصنف

منتدى الآسيان الاقتصادي العالمي 2016 الاتحاد في التنوع، دعم مستقبل الآسيان

  
منتدى الآسيان الاقتصادي العالمي 2016

الدار البيضاء، المغرب 19 يونيو 2016: شهد اليوم الثاني من منتدى الآسيان الاقتصادي العالمي 2016 في كوالا لامبور العديد من الأحداث المثيرة خاصة حول موضوع “الاتحاد في التنوع، دعم مستقبل الآسيان”. وقد طرح هذا الموضوع السؤال التالي: هل نحتاج إلى هوية آسيان موحدة وما مصير المنطقة بناء على هذه الرؤية المشتركة؟


مما لا شك فيه أن حلقة النقاش المنعقدة حول هذا الموضوع شهدت عددًا كبيرًا من التعليقات والاقتراحات المفعمة بالحيوية خاصة من المدير التنفيذي لمجموعة QI داتو سري فيجاي إسواران. ومن منطلق خبرته الطويلة في عمليات الأعمال العالمية، تحدث بكل حماس عن مستقبل منطقة الآسيان في تجاوز الاختلافات والتحول إلى كتلة موحدة تسمى الآسيان.


تتألف حلقة النقاش من السكرتير العام لمنظمة العفو الدولية ساليل شيتي ورئيس التحرير التنفيذي لقناة Astro Awani بحرين هارون كامارول وآني كوه من جامعة الإدارة في سنغافورة ووزير الحوكمة والنزاهة في ماليزيا داتوك بول لو سينج كوان ووزير خارجية لاوس ساليومكساي كوماسيه.


وفي هذا الصدد صرح داتو سري فيجاي قائلاً: “هناك موجة جديدة بالكامل تتكون الآن. يجب علينا الآن الانضمام إلى جيل الألفية وإلا فسوف يتركوننا وراء ظهورهم. يجب أن نتغلب على الاختلافات.”

كما ذكر فيجاي في إشارة إلى مجموعة QI متعددة الثقافات والأعراق: “كشركة، نحن ننظر إلى أنفسنا باعتبارنا قرية عالمية وقد بنينا كياننا في جميع المناطق. في منطقة الآسيان، نحن ننتمي إلى هذا الكيان قلبًا وقالبًا.”

وفي إشارة إلى منطقة الآسيان قال: “لقد بدأ آباؤنا الطريق نحو تكوين منطقة الآسيان لأسباب أمنية في المقام الأول، لكننا اليوم نحتاجها لاعتبارات اقتصادية يجب الالتفات إليها. يجب تحسين الاتصالات بين دول الآسيان بشكل جذري، بينما التواصل هو العامل الآخر القادر على مد الجسور بين دول المجموعة مع التركيز على اللغة الإنجليزية.


“إذا لم نتحد ونحول مجموعة الآسيان إلى واقع عملي، فسوف نتمزق في كل اتجاه، لأن الجميع يطمعون في جزء من منطقة الآسيان. ولن تتحول منطقة الآسيان إلى واقع ملموس إلا إذا اتحدنا.


يقول فيجاي: “نحن نحتاج إلى التواصل فيما بيننا والعمل معًا كأسرة واحدة. نحن في حاجة إلى الاتحاد في كل منتدى عالمي وأن تكون كلمتنا واحدة” قبل أن تدوي القاعة بتصفيق الحاضرين.

وقد ساهمت إدارة الحدث النابضة بالحياة من قبل السيد بحرين في توفير الترفيه والمعلومات للجمهور في القاعة وللمشاهدين الذين تابعوا الحدث على الهواء مباشرة على قناة Astro Awani.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى