الرئيس إسحاق هرتزوغ يمنح ميدالية الشرف الرئاسية لمستشار جلالة الملك السيد أندريه أزولاي

الرئيس إسحاق هرتزوغ يمنح ميدالية الشرف الرئاسية لمستشار جلالة الملك السيد أندريه أزولاي

منح رئيس دولة إسرائيل، إسحاق هرتزوغ، أمس الأحد، ميدالية الشرف الرئاسية لمستشار جلالة الملك، أندريه أزولاي، المشهود له بالتزامه التاريخي من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحل الدولتين الذي تتضافر فيه كلمات السيادة والكرامة والعدالة بنفس الطريقة وبنفس المطالب بالنسبة لكلا الشعبين.

وبهذه المناسبة، نوه رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، رونالد لودر، بالتوشيح الذي خص به رئيس دولة إسرائيل، إسحاق هرتزوغ، مستشار جلالة الملك، أندري أزولاي، باعتباره تكريما لدور صاحب الجلالة الملك محمد السادس في النهوض بالحوار بين الأديان والسلام في الشرق الأوسط.

وأوضح لودر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في واشنطن، أن “منح الرئيس هرتزوغ ميدالية الشرف الرئاسية أزولاي يعد التقدير الأمثل للأثر الذي تركه بصفته مستشارا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز الحوار بين اليهود والمسلمين في كافة أنحاء العالم”.
وأضاف “أعرف أندري أزولاي منذ أزيد من 30 عاما”، مسلطا الضوء على عمله، تحت قيادة جلالة الملك، والذي لم يقتصر على خدمة العلاقات اليهودية المغربية فحسب، بل يهدف أيضا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
ويشار إلى أنه من بين الحاصلين السابقين على ميدالية الشرف الرئاسية الإسرائيلية، على الخصوص، رؤساء الولايات المتحدة، جو بايدن، وبيل كلينتون، وباراك أوباما، إضافة إلى شخصيات بارزة أخرى، مثل الحائزين على جائزة نوبل للسلام، هنري كيسنجر، وإيلي فيزل.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد