afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تتويج الفريق المغربي بالمرتبة الاولى في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات 2019 بجنوب إفريقيا

تتويج الفريق  المغربي بالمرتبة الاولى في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات 2019 بجنوب إفريقيا

فاز الفريق الوطني المغربي المشارك في الدورة السابعة والعشرين للأولمبياد الإفريقية للرياضيات بالميدالية الذهبية، بعد حصوله على 147 نقطة

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، أن الفريق الوطني حل، خلال هذه الدورة التي احتضنتها مدينة كاب تاون بجنوب بإفريقيا، ما بين 31 مارس و07 أبريل 2019، في المرتبة الأولى، متبوعا بجنوب إفريقيا (142 نقطة، الميدالية الفضية) ثم تونس (133 نقطة، الميدالية النحاسية).

وأوضح البلاغ أن الفريق الوطني المغربي، الذي شارك في هذه التظاهرة العلمية، إلى جانب 62 مشاركا يمثلون 12 بلدا، يضم ستة تلاميذ (3 إناث و3 ذكور)، شعبة علوم رياضية- خيار فرنسية.

وأضاف أن الميدالية الذهبية كانت من نصيب التلميذ مروان شافي، فيما حصل كل من التلاميذ البوزيدي التيالي إيناس ومريم الخطري وزياد الدين أمزيل على ميداليات فضية.

وفازت التلميذة البوزيدي التيالي ايناس بميدالية ذهبية في الترتيب الخاص بالإناث متوجة بلقب ملكة الرياضيات الإفريقية 2019، فيما عادت الميدالية النحاسية للتلميذين خولة المداح والورغي آدم.

وبهذه المناسبة، أعربت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمكتب الشريف للفوسفاط، المحتضن الرسمي لمشاركة المغرب في هذه التظاهرة العلمية، عن تهانئهما لجميع المتوجات والمتوجين والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذه التظاهرة العلمية الدولية وأستاذاتهم وأساتذتهم.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد