afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

باريس_ سياحة.. المغرب يحل ضيفا على المعرض الدولي لمهنيي السياحة

باريس_ سياحة.. المغرب يحل ضيفا على المعرض الدولي لمهنيي السياحة

يحل المغرب كضيف شرف على الدورة الـ44 للمعرض الدولي لمهنيي السياحة (IFTM-Top Resa)، الذي افتتحت فعالياته الثلاثاء الاخير بباريس إيكسبو، وذلك بمشاركة 200 بلدا.

يضم الجناح المغربي، الذي يقع في فضاء مثالي وسط المعرض، 17 عارضا مهنيا يمثلون أبرز الفاعلين العموميين والخواص في السياحة بالمملكة، وشركات الطيران ومراكز السياحة الجهوية، ووكالات السفر والمجموعات الفندقية.

ووفقا للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن الجناح المغربي يشهد إقبالا كبيرا، سواء من الأفراد أو المهنيين المهتمين بالشراكات وفرص العمل مع العارضين المغاربة.

هكذا، يعمل مختلف الممثلون معا من أجل تقديم عرض سياحي “متميز” وتقديم “رؤية واسعة” للمغرب ككل، فضلا عن وجهاته المتعددة.

وفي هذا السياق، قال ممثل المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا، جهاد شكيب، إن المملكة تهدف خلال هذه الدورة، بشعارها “المغرب أرض الأنوار”، إلى التموقع بين أبرز الوجهات السياحية العالمية، وتعزيز صورتها كوجهة مرغوب فيها، وجاذبيتها لدى الأجيال الجديدة من المسافرين.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الشعار يشكل نقطة تحول في استراتيجية تواصل الوجهة، مشيرا إلى أنه يمنحها نفسا جديدا من خلال استهداف جمهور أصغر سنا وأكثر ديناميكية وتواصلا، ودائم الطلب على ما هو غير متوقع وجديد.

من جانبه، قال أمين الفارسي، مدير الخطوط الملكية المغربية في أوروبا، إن هذا العرض يمثل فرصة لإعادة التواصل مع شركاء الخطوط الجوية، خاصة بعد فترة الجائحة، والحفاظ على تعافي النشاط السياحي.

وتابع أن هذا المعرض يشكل مناسبة لتقديم “عرض جديد” حول الوجهة المغربية، مضيفا أن “فرنسا تظل السوق الأول لوجهة المغرب في الوقت الحاضر”.

من بين المستجدات، أشار الفارسي إلى افتتاح خط مباشر بين باريس شارل دوغول ومراكش، والذي سيبدأ في 31 أكتوبر.

وخلال هذه النسخة الـ44 من المعرض، سيتم التركيز على المواضيع التي توجد حاليا في قلب اهتمامات الصناعة السياحية، والجاذبية والسياحة المستدامة.

هكذا، يرحب فضاء السياحة المستدامة بالجمهور في قلب المعرض، مما يسمح بالتبادل حول هذا الموضوع من خلال ورشات عمل تشاركية.

كما تستضيف التظاهرة قرية مخصصة للتوظيف والتكوين وجاذبية قطاع السياحة.

يذكر أن المعرض الدولي لمهنيي السياحة بباريس هو أحد المعارض الرئيسية لصناعة السياحة في فرنسا وأوروبا، حيث يقدم رؤية شاملة للسفر. وهو التظاهرة الوحيدة التي تجمع كل سنة جميع مهنيي صناعة السياحة في فرنسا. ولمدة ثلاثة أيام، يجمع المعرض أكثر من 34 ألف زائر يأتون للتعرف على 200 وجهة و1700 علامة تجارية عارضة.

و.م.ع

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد