afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

امطار ورياح قوية في المغرب وتوقف الملاحة بين ميناء طنجة وطريفة

امطار ورياح قوية في المغرب وتوقف الملاحة بين ميناء طنجة وطريفة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن العديد من مناطق المملكة ستشهد انطلاقا من يومه الإثنين تساقطات مطرية قوية مصحوبة برياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 55 و 80 كلم في الساعة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية امس الأحد، أنه يرتقب نزول تساقطات مطرية قوية غدا الإثنين (9 صباحا -الثالثة زوالا) تتراوح مقاييسها ما بين 35 و 60 ملمتر بأقاليم طنجة والعرائش وشفشاون ووزان والفحص-أنجرة والمضيق والفنيدق والعرائش وشفشاون ووزان والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان.
كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نزول أمطار قوية الإثنين (12 زوالا -10 مساء) بأقاليم الرباط وسلا والصخيرات وتمارة والخميسات وبنسليمان والمحمدية والدار البيضاء والنواصر ومديونة وبرشيد وسطات وخريبكة وخنيفرة والجديدة وسيدي بنور وآسفي والصويرة.

كما ان الهيئة المسيرة لميناء طريفة (جنوب اسبانيا)، كانت قد اعلنت اغلاق الميناء ابتداء من امس مساء في وجه الحركة الملاحية مع ميناء طنجة المدينة، بسبب رياح عاصفية يُرتقب أن تهب بمضيق جبل طارق ابتداء من الفترة المسائية.

وحسب توقعات الارصاد الجوية الاسبانية، فإنه يُتوقع هبوب رياح عاصفية وسقوط أمطار غزيرة في مضيق جبل طارق ابتداء من مساء اليوم الاحد، واستمرارها إلى غاية يوم الاثنين، ويحتمل أن تستمر إلى أيام اخرى خلال الاسبوع.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن الحركة البحرية بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة تشهد توقفات متكررة خلال فصل الشتاء بسبب العواصف القوية التي يعرفها مضيق جبل طارق، وتستمر التوقفات أحيانا لأزيد من 3 أيام.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد