afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغرب_رئيس الحكومة يستقبل الوزير الأول للجمهورية الإسلامية الموريتانية

 

استقبل رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة،  بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، السيد محمد ولد بلال مسعود، الوزير الأول للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار أشغال اللجنة العليا المشتركة المغربية – الموريتانية، في دورتها الثامنة، حيث شدد الجانبان على أهمية عقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بعد حوالي ثماني سنوات من انعقاد آخر دورة لها في نواكشوط يومي 23 و24 أبريل 2013، باعتبارها آلية لترسيخ تعاون استراتيجي شامل، تنفيذا لتعليمات قائدي البلدين.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للتطور المتسارع الذي تعرفه مسيرة التعاون الثنائي في السنوات الأخيرة، مشددين على أهمية تقوية العلاقات المغربية الموريتانية، التي أضحت ضرورة بالنظر للتحديات التي تواجه المنطقة المغاربية، ولإبراز الدور الهام الذي يضطلع به البلدان في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين.

وستشكل الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الموريتانية فرصة لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية المغربية الموريتانية وتعزيز التعاون على مختلف المستويات، حيث من المنتظر أن تتوج أشغال هذه الدورة بالتوقيع على حزمة من الاتفاقيات المهمة في مجالات مختلفة.

ويشار الي ان هذه القمة  تعكس ما يتمتع به البلدان من رصيد مشترك، بحكم أن المغرب وموريتانيا تجمعهما علاقات مميزة وأخوية على أعلى مستوى يرعاها قائدي البلدين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد