afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغرب عضو في الائتلاف الدولي لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء

المغرب عضو في الائتلاف الدولي لتعزيز التمكين الاقتصادي للنساء
واشنطن، (وزارة الشؤون الخارجية) – أطلق ائتلاف يضم 31 بلدا، من بينها المغرب، أمس الجمعة، نداء للعمل من أجل التمكين الاقتصادي للنساء عبر العالم.
وتشجع هذه المبادرة، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، البلدان على تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء لإزالة الحواجز القانونية أمام المشاركة الاقتصادية للمرأة. ويعد هذا النداء فرصة للعمل المنسق لضمان، على وجه الخصوص، تمكين المرأة لقيادة الاستجابة العالمية ضد فيروس كورونا ولتحقيق الانتعاش الاقتصادي.
وفي كلمة بمناسبة حفل الإطلاق الافتراضي لهذه المبادرة، أبرز وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أن المغرب بصفته عضوا في المجموعة الحاملة لهذه المبادرة، فإنه “يلتزم تماما بروح هذه المبادرة”.
وقال السيد بوريطة “أنا مقتنع بأن هذا النداء للعمل سيساهم في مواصلة تعزيز حقوق المرأة وازدهارها ومساهمتها في السلام والاستقرار في العالم”، مشددا على أن النساء تشكلن محفزات قويات للتغيير.
وقال بمناسبة هذا الحدث، الذي شارك فيه، على الخصوص، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشارة الرئيس دونالد ترامب، “نحن مقتنعون بأن الاستثمار في المساواة بين الجنسين ليس خيارا. إنه السبيل الوحيد لتحقيق تنمية مستدامة”.
وأضاف السيد الوزير “اليوم، وبينما نشمر عن سواعدنا لمحاربة وباء (كوفيد-19)، وإنعاش اقتصاداتنا وسعينا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، علينا أن نتأكد من مسألة تمكين النساء، وأن أصواتهن مسموعة وأنهن يساهمن بشكل كامل وعلى قدم المساواة مع الرجال في بناء مجتمعاتنا وعالمنا ومستقبلنا”.
وإلى جانب المغرب، تضم المجموعة الأساسية كلا من أفغانستان وألبانيا وبوتان والبرازيل والرأس الأخضر وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار ومصر وإستونيا وهنغاريا والهند وجامايكا واليابان وكازاخستان وماليزيا وجزر المالديف وبابوا غينيا الجديدة وبيرو وقطر وجمهورية كوريا وجزر مارشال ورواندا وسان مارينو والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وأوزبكستان وفيتنام.
voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد