afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

استثمار.. برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية في نسخته الثالثة

استثمار.. برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية في نسخته الثالثة

من اجل شراكة متينة في مجال المنتجات الزراعية والغذائية

ATI MAG

نظم الاتحاد الوطني للأغذية الزراعية بتعاون مع الجمعية المغربية للمصدرين الاجتماع الثالث للمصدرين والمستوردين في مجال المنتجات الزراعية والغذائية، امس الاربعاء ، بالدار البيضاء ، حيث تم تسليط الضوء على التزام برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية بإنشاء منصة تمكينية للشركات العربية والأفريقية من اجل التعاون.

 وحسب بيان توصلت ATI MAG  بنسخة منه فإن برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) ،هو برنامج متعدد المانحين ومتعدد البلدان والمنظمات المتعددة ، ويعد هذا الاجتماع، الاجتماع الثالث للمصدرين والمستوردين والذي استهدف شركات عربية وإفريقية حول المنتجات الزراعية ومشتقاتها.

وحسب المصدر ذاته فإن الحدث تم تنظيمه مع الاتحاد الوطني للأغذية الزراعية (FENAGRI) وبالتعاون مع الجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX) ، وجمع كبار المتخصصين في الزراعة وصناعة الأغذية من مختلف المناطق العربية والأفريقية.

ومن جانبه قال المهندي هاني سالم سنبل ، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والأمين العام لبرنامج AATB ، “إن الهدف الرئيسي لبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية (AATB) هو تعميق أواصر العلاقات التجارية بين القارة الأفريقية والعالم العربي من خلال تقديم حزم من خطوط التمويل والتأمين والمساعدة الفنية وترويج التجارة التي تهدف إلى زيادة التبادل التجاري بين المنطقتين، لم يدخر أعضاء برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية والأمانة العامة للبرنامج أي جهد لتنشيط التبادل والتعاون التجاري بين المنطقتين العربية والأفريقية في كافة القطاعات الاقتصادية وفي قطاعات الأغذية والزراعة على وجه الخصوص”.

وأكد الاجتماع  على الإمكانات الهائلة للسوق الزراعي في المنطقتين العربية والأفريقية، ما يتيح للمنظمات المشاركة  في الحدث الفرصة لتأسيس علاقات تجارية وتعزيز التعاون مع الشركاء من كلا المنطقتين. فضلا عن تعزيز الأمن الغذائي الذي يتماشى مع الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “القضاء على الجوع”.

الجدير بالذكر ان الاجتماعات عرفت حضور ومشاركة مستثمرين من مجموعة من الدول كالبنين وبوركينا فاسو والكاميرون وتشاد وكوت ديفوار ومصر والجابون وكينيا ومالي وموريتانيا والمغرب والنيجر والمملكة العربية السعودية، والسنغال وتوغو وتونس.

ويشار الى انه منذ إطلاقه في عام 2017، رسخ برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية مكانته كأداة رائدة لتعزيز التجارة بين إفريقيا والمنطقة العربية من خلال مبادرات مهمة تدعم نمو وازدهار البلدان الأعضاء فيه.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد