afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أبوظبي- مهرجان الشيخ زايد يحطم ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 

أبوظبي- مهرجان الشيخ زايد يحطم ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية 

للسنة الثانية على التوالي، وبأربعين دقيقة متواصلة من الألعاب النارية التي حطمت ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية شكلاً ومدة وكمية، استقبل زوار مهرجان الشيخ زايد في منطقة (الوثبة) بأبو ظبي العام الجديد 2022، وتابعوا استعراضات وفعاليات استثنائية على مستوى العالم، نظمها المهرجان بالتعاون مع شركة “نيرفانا” للسياحة والسفر، لتكون خطوة جديدة في ترسيخ مفهوم العالمية والتفوق الجمالي الذي تتبناه الإمارات العربية المتحدة ونجحت وتنجح به مع كل حدث جديد.

ولم تكن الألعاب النارية هي الحدث الاستثنائي الوحيد، فقد تابع الزوار عرض طائرات الدرون الأكبر والأهم على مستوى العالم، والذي تم باستخدام 2022 طائرة تحت عنوان “WELCOME 2022″، إضافة إلى عروض فنية واستعراضية وترفيهية كبرى، منها على سبيل المثال لا الحصر حفل غنائي على مسرح المهرجان يحييه الفنان الإماراتي (عيضة المنهالي).

وفي حديثه عن الإنجاز ، قال علاء العلي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيرفانا القابضة:”لقد كان عرضا مبهراً،و نحن فخورون أننا كنا جزء من الإحتفال”

وكما للكبار، كان للأطفال حصتهم الثابتة في المهرجان، والتي تتنوع بين الألعاب والعروض المسرحية والسيرك، إضافة إلى العروض الكرنفالية الضخمة والممتعة التي تجوب أجنحة المهرجان.

وتقدم الدول المشاركة في المهرجان الذي يقام للمرة الثانية ضمن أجنحتها، لمحة عن تراثها وفلكلورها، وذلك عبر عروض فنية تقدمها فرق متخصصة، بأزياء تراثية تعرّف بهذه الدول بطرق مبتكرة لا تخلو من نكهة الماضي والحضارات التي مرت عليها، حيث تؤدي هذه الفرق أغنيات تراثية ورقصات فنون شعبية وأهازيج، وفي مقدمتها الرقصات التراثية الإمارتية التي يتفاعل معها جمهور الزوار بشكل كبير.

وحرصاً على راحة الزوار وأمانهم، تم التنسيق بين اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والجهات الأمنية المختصة لمتابعة وتسهيل الحركة المرورية إلى منطقة المهرجان، مع تأمين طرق بديلة لتخفيف الازدحام المروي ، إضافة إلى عدد كبير من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة وفرق صحية تتنقل بين الزوار خشية وقوع أي طارئ. كذلك خصصت اللجنة المنظمة مجموعة من الحافلات المجانية لنقل الزوار من وإلى المهرجان من محطة الحافلات الرئيسية في أبو ظبي.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد