afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أبوظبي-“جديمك نديمك” دراما كوميدية خليجيةهادفة على “قناة الإمارات” في رمضان

حيث يعيش الأبطال في “زمن الطيبين” فيصطدمون بواقع لايرحم البُسطاء

أبوظبي-“جديمك نديمك” دراما كوميدية خليجيةهادفة على “قناة الإمارات” في رمضان

 أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن عرض المسلسل الدرامي الخليجي “جديمك نديمك” على قناة “الإمارات”، ضمن باقة الأعمال التلفزيونية المتميّزة والمختارة المُدرجة في الدورة البرامجية الجديدة للشبكة والخاصة بشهر رمضان المبارك المقبل.

يأتي عرض “جديمك نديمك” وهو دراما خليجية كوميدية هادفة من إخراج مصطفى رشيد، وتأليف جمال الصقر، انسجاماً مع أهداف أبوظبي للإعلامالرامية لتوفير محتوى هادف وترفيهي ويُلبي أذواق واهتمامات وتفضيلات جميع شرائح المجتمع والجمهور.

ويتميّز المسلسل بأنه عمل مُعاصر يحمل عبق الحياة الاجتماعية البسيطة التي لا تخلو من المواقف الكوميدية التي يُجسّدها مجموعة من نخبة نجوم الخليج، حيث يشارك في البطولة كل منجابر النغموش، سعاد علي، علي الغرير، جمعة علي، موسى البقيشي، سلوى الجراش،، إلى جانب عدد من ألمع نجوم الدراما الخليجية وضيوف الشرف.

وتركز قصة المسلسل على تغيير الطفرة التقنية في شخصية أُسرة أبطال المسلسل، فهم لا يزالون يعيشون بعشق في “زمن الطيبين” والبساطة وحُسن النوايا، ولكنهم عادة ما يصطدمون بواقع لا يرحم البُسطاء، وغالباً ما تنتهي أعمالهم بمطبات غير متوقعة تثير الضحك، وهو ما يصح عليه المثل القائل “شر البليّة ما يُضحك”.

تدور أحداث “جديمك نديمك”، حول شخصية “العمّة مريم” التي عادة ما تُقدم لأهل الحي “الفريج” المشورة والنصح في كل المجالات، ولكن تحدث المفارقات والمقالب التي يُثير صداها الإعلام والصحافة وقنوات التواصل الاجتماعي، فتجعلهم أبطال هذه المنصات بشكل كوميدي ساخر من دون علمهم.

وتُعتبر كل حلقة من حلقات المُسلسل التي تعرض على مدى نصف ساعة طوال أيام الشهر الفضيل، متصلة ومنفصلة بقصتها عن الحلقات الأخرى، فالعمل متصل بشخصياته وتنامي خطوطهم الدرامية وأبعادهم الرئيسية، ولكنه مُنفصل بقصصه بحيث يكون لكل يوم موضوع مختلف عن مواضيع الحلقات الماضية.

ويُصور المسلسل حياة الإنسان البسيط الموجود في كل مكان وفي كل زمان، وفي وقتنا الحاضر على وجه التحديد، بطيبته وعفويته التي تصنع مواقف كوميدية يرويها أهل الحي. ويعتمد على المواقف الكوميدية نفسها التي تديرها شخصيات العمل بإتقان.

عادة ما تُقدّم شخصية “مريم” النصح والاستشارة الكاملة لأهل الحي بحكمة، وعادة ما يقتنع من استشارها فيُقبل على مشروعه التجاري أو على زواجه أو على حل مشاكله الأسرية، ولكن في أغلب الأحيان تتدخل أطراف أخرى في الحي وتنتهي الاستشارة من كثرة تداخل الآراء. وأحياناً يحصل العكس، حيث تظن مريم أنها قدّمت استشارة غير قابلة للتطبيق، بيد أنها تكون ناجحة وغير متوقعة.

ويُثير صدى المواقف التي تحصل في فريج “العمة مريم” كما يُسمونها، الإعلام والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، مثيرة إعجاب الكثير من المُختصين، إلا أن الإعلاميينوالمثقفين لا يسلمون من المقالب غير المتوقعة بالنسبة لھم، حيث تشملهم المطبات والمواقف الكوميدية ولاسيما من شخصية “ياقوت” وابنها “طارق” الذين أصبحا بطلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل كوميدي ساخر من دون أن يعرفوا ذلك إلا لاحقاً.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد