أخبارالعالم

كوريا الجنوبية_ الغاء الحجر الصحي الإلزامي لمصابي كورونا اعتبارا من أواخر ماي

و.م.ع

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن خارطة طريق ما بعد “أوميكرون” تشمل على الخصوص إلغاء الحجر الصحي الإلزامي للمصابين، في وقت تستعد فيه البلاد للعودة إلى الحياة الطبيعية وسط تضاؤل موجة كوفيد-19.

وقررت الحكومة إلغاء الحجر الصحي الإلزامي لمصابي فيروس كورونا اعتبارا من أواخر ماي، وفي الوقت الحالي يخضع مصابو كورونا للحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام.

وقررت أيضا خفض تصنيف الأمراض المعدية الخاصة بكورونا بدرجة واحدة بدءا من يوم 25 من الشهر الجاري مما يسمح للمرضى بتلقي العلاج في العيادات والمستشفيات المحلية مثل المرض المتوطن، غير أنه ستكون هناك فترة انتقالية لمدة 4 أسابيع لتقليل الارتباك وإتاحة الوقت الكافي لتعديل النظام الصحي، وفق وكالة أنباء “يونهاب”.

ويصنف فيروس كورونا حاليا على أنه “مرض معد من الفئة الأولى”، وهي أعلى فئة في التصنيف ذي المستويات الأربعة، ويشمل أمراض خطيرة أخرى مثل “إيبولا” ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

ومن المتوقع أن تعتمد البلاد فيروس كورونا كفئة ثانية يوم 23 ماي بمجرد أن تسير الفترة الانتقالية على ما يرام، وستعود الأنظمة الطبية إلى العمل كالمعتاد، حيث سيتم إلغاء الحجر الصحي الإلزامي لمصابي كورونا ورفع البلاغ عن إصابة كورونا وأيضا إلغاء الحاجة إلى العلاج في المنزل، حسب المصدر ذاته. وذكرت السلطات الصحية أنها توصلت إلى فهم كامل لخصائص سلالة “أوميكرون” المتحورة من كورونا وجهزت نفسها بأسلحة فعالة مثل اللقاحات والعلاجات.

وأفادت بأنها ستضغط من أجل العودة إلى النظام الطبي العام حيث يمكن للمصابين الحصول على التشخيص والعلاج في العيادات والمستشفيات المحلية والاستمتاع بالحياة اليومية حتى لو أصيبوا بكورونا.

لكنها قالت إنه من الممكن أن تقيد الدخول في حالة حدوث سلالة جديدة قوية، وتعتمد مرة أخرى القيود المتشددة لاختبار كورونا والتقصي الوبائي والحجر الصحي فضلا عن قواعد التباعد الاجتماعي والعلاج في المنزل إذا لزم الأمر.

وأعلنت كوريا الجنوبية، في وقت سابق من اليوم، أنها ستلغي معظم القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا ابتداء من الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى