غير مصنف

في رد على واشنطن، روسيا ستطرد دبلوماسيين أمريكيين وتعزم اقفال القنصلية الامريكية سان بترسبورغ 

في رد على واشنطن، روسيا ستطرد دبلوماسيين أمريكيين وتعزم اقفال القنصلية الامريكية سان بترسبورغ 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،الخميس ، أن موسكو “ستطرد العدد ذاته من الدبلوماسيين الأمريكيين ، ردا على خطوة واشنطن “،بخصوص قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال .

وأعرب لافروف ، في مؤتمر صحفي في موسكو ،عن عزم روسيا طرد العدد ذاته من الدبلوماسيين الأمريكيين، في إطار رد فعل موسكو على ما قامت به واشنطن وطرد أزيد من 60 من الدبلوماسيين الروس وإغلاق البعثة القنصلية الروسية في سياتل.

وأضاف لافروف أن بلاده تعتزم أيضا إغلاق القنصلية الأمريكية في سان بترسبورغ .

وأشار رئيس الدبلوماسية الروسية الى أن سفير الولايات المتحدة لدى روسيا ومساعد وزير الخارجية سيرغي ريابكوف يتوليان حاليا التفاهم على الإجراءات الواجب اتخاذها لتنفيذ القرار الروسي بالرد على القرار المماثل لواشنطن .

وأوضح في هذا السياق أن وزارة الخارجية الروسية استدعت السفير الأمريكي لدى موسكو جون هانتسمان، لإبلاغه بالخطوات الدبلوماسية التي اتخذتها موسكو ردا على قيام واشنطن بطرد 60 دبلوماسيا روسيا وإغلاق القنصلية في مدينة سياتل تضامنا مع بريطانيا.

وتتهم بريطانيا روسيا بتورطها في تسميم العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا مطلع الشهر الجاري في مدينة سالزبوري البريطانية، وهو ما تنفيه الحكومة الروسية “جملة وتفصيلا ” وتطالب لندن بتقديم الأدلة وكذلك السماح للخبراء الروس بالاطلاع على مجريات التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى