afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

حرص السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر لدى المملكة المغربية، على الإدلاء بصوته في الإنتخابات الرئاسية صباح اليوم الجمعة؛ بمقر اللجنة الانتخابية داخل السفارة المصرية بالرباط.

وأكد إبراهيم؛ أن سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط إستعدت لاستقبال الناخبين من أفراد الجالية المصرية بالمغرب للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية؛ والتي ستجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري بمقر السفارة؛ من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة.

وأشار الى أن سفارة مصر بالرباط قامت بتجهيز مقر للتصويت داخل السفارة له مدخل منفصل؛ وتدريب اعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين والموظفين علي استخدام النظام الالكتروني؛ والتواصل مع رموز الجالية ودعوة اعضاء الجالية للتصويت وممارسة حقهم الدستوري؛ وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح؛ وأيضا التنسيق مع السلطات الامنية في المملكة لتأمين عملية التصويت؛ والتي أبدت تعاونا كبيرا في هذا السياق؛ داعيا المصريين بالمغرب الى ممارسة حقهم الانتخابي.

واشار الي ان سفارة مصر بالرباط بدأت بإعداد عملية التصويت للناخبين من خلال طباعة أوراق الاقتراع والتأكد من تشغيل النظام الالكتروني بكفاءة؛ وأن مندوبي المرشحين تواجدوا منذ فتح اللجنة؛ كما توافد عدد من الناخبين للادلاء بأصواتهم؛ رغم هطول امطار غزيرة علي مدينة الرباط صباح اليوم، مشيرا الى أن الجالية المصرية في المغرب تزيد قليلا عن الالف شخص موزعين علي مدن المغرب المختلفة.

وأعرب عن تفائله بزيادة عدد المصريين الذين سيمارسون حقهم الدستوري في التصويت؛ لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل؛ وانه يتوقع ان يتزايد إقبال المصريين المقيمين في المغرب علي التصويت يومي السبت والاحد.

وأوضح سفير مصر بالرباط أن وسائل الاعلام المغربية أبدت اهتماماً كبيرا بالانتخابات الرئاسية؛ وتوافدت العديد من محطات التليفزيون ومندوبي الصحف المحلية الي مقر اللجنة منذ الصباح لتغطية العملية الانتخابية؛ معربا عن شكره للسلطات المغربية علي تعاونها في توفير التأمين لمقر اللجنة الانتخابية.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد