afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سفارة مصر بالرباط: لا تعديلات على منح تأشيرة الدخول لمواطني المغرب

سفارة مصر بالرباط:

لا تعديلات على منح تأشيرة الدخول لمواطني المغرب

تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن فرض قواعد جديدة لمنح تأشيرات الدخول لمواطني المملكة المغربية الراغبين في زيارة مصر؛ تؤكد سفارة جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية أن السفارة لم تتلق اي تعليمات جديدة بشأن تعديل قواعد منح التاشيرات؛ لرعايا المملكة لدخول مصر، حيث تفرض القواعد؛ في إطار مبدأ المعاملة بالمثل؛ حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة قبل التوجه إلى مصر.

وتؤكد سفارة جمهورية مصر العربية بالمغرب؛ أن مواطني المملكة المغربية مرحب بهم دائماً في بلدهم الثاني مصر، وأنه في حالة حدوث أي تغيير في قواعد إصدار التأشيرات ستعلن عنها السفارة عبر وسائل الاعلام؛ وعلى صفحة السفارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتؤكد سفارة جمهورية مصر العربية أن شروط اعفاء المجموعات السياحية من الموافقة الأمنية لم يطرأ عليها أي تغيير؛ وأن القواعد المنظمة لذلك تنص على أن تتضمن المجموعة عشرة أفراد بحد أدني يسافرون علي برنامج سياحي موحد وعلي رحلة طيران واحدة؛ وهو ما يتطلب إحضار المجموعة ما يفيد حجز تذاكر الطيران وبرنامج الرحلة؛ وبضمان وكالة الاسفار المنظمة للرحلة ووكيلها قي مصر؛ وهذه القواعد معمول بها منذ فترة طويلة ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وتؤكد سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط أن التسهيلات الممنوحة للمجموعات السياحية المغربية والافراد الراغبين في زيارة مصر؛ وجاذبية المنتج السياحي وتنوعه؛ ساهم في تحقيق طفرة في التدفق السياحي بين البلدين؛ ولذلك تم زيادة عدد رحلات مصر للطيران بين مطارى القاهرة ومحمد الخامس بمدينة الدار البيضاء؛ وتسيير رحلات طيران “شارتر” من مطار محمد الخامس الى مدينة شرم الشيخ؛ لاستيعاب الطلب السياحى المتزايد فى الاتجاهين.

وتؤكد سفارة جمهورية مصر العربية أن الحكومتين المصرية والمغربية تبحثان كل الأفكار والسبل لتسهيل حركة الانتقال وتشجيع التدفق السياحى فى الاتجاهين والترويج المشترك للمنتج للسياحي المصري والمغربي بالاسواق السياحية الاخرى؛ وتجاوز المعوقات التي تحول دون تفعيل بروتوكولات التعاون في الميدان السياحي وتيسير السفر والانتقال؛ وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة ومؤسسات القطاع الخاص التي يقع عليها مسئولية كبيرة فى تشجيع التدفق السياحي؛ وفي إطار جهود البلدين لتحقيق نقلة نوعية على مستوى العلاقات الثنائية للوصول بها إلى مستوى الطموحات.

وتهيب سفارة جمهورية مصر العربية بمواطني المملكة المغربية الراغبين في زيارة مصر؛ عدم التعامل مع أي وسطاء للحصول على تأشيرة الدخول؛ والتوجه مباشرة الى القسم القنصلي بالسفارة؛ لانهاء إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول خلال موعد أقصاه إسبوعين من تاريخ التقدم بها؛ وبأسعار محددة ومعلنة وهي “275” درهم مغربي للتأشيرة السياحية و”420″ درهم مغربي لتأشيرة الزيارة؛ ووفقا للضوابط المعلنة داخل القسم القنصلي وعلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”؛ وذلك لمنع المتاجرة في التأشيرات من جانب بعض السماسرة الذين يتحايلون على بعض الراغبين في السفر؛ ويفرضون عليهم مبالغ مالية كبيرة دون وجه حق.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد