غير مصنف

دبي- مستشفى ميترا هوسبيتال يوقع اتفاقية شراكة مع إم جي إم هيلث كير لتطوير برنامج زرع الأعضاء المتعددة

دبي- مستشفى ميترا هوسبيتال يوقع اتفاقية شراكة مع إم جي إم هيلث كير لتطوير برنامج زرع الأعضاء المتعددة

 أعلن مستشفى ميترا هوسبيتال الهندي في كاليكوت عن توقيع شراكة رائدة مع وحدة إم جي إم هيلث كير في تشيناي لتعزيز مكانة مركز التميز لأمراض القلب والأوعية الدموية التابع له. وبموجب هذه الشراكة، سيوفر المستشفى للمرضى المحليين والدوليين، خاصةً القادمين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، عمليات زرع للقلب والرئتين وأجهزةً لدعم الدورة الدموية لمرضى فشل القلب، فضلاً عن عمليات نقل الرئة من المتبرع بها وزرعها.

ومن ناحية أخرى، سيوفر برنامج زرع الكبد عمليات متطورة يجريها فريق من نخبة المختصين بجراحات الزرع وأمراض الجهاز الهضمي والتخدير والعناية المركّزة والتروية القلبية وغيرهم من الفنيين والممرضين، تحت إشراف مركز التميّز لعلوم الجهاز الهضمي في المستشفى.

وسيتم تطوير هذين البرنامجين بإشراف مختصين أجريا مجتمعين أكبر عدد من عمليات زراعة القلب والرئة في آسيا، حيث أجرى الدكتور كيه آر بالاكريشنان أكثر من 375 عملية زراعة للقلب والرئة، ويعود له الفضل في إجراء العديد من جراحات القلب الأولى من نوعها في الهند؛ في حين يتمتع الدكتور ثياجاراجان سرينيفاسان بخبرة شخصية متميزة مع إجرائه لأكثر من 1700 عملية زراعة للكبد، فضلاً عن إشرافه على أكثر من 3500 عملية أخرى خلال مسيرته.

وبحسب المرصد العالمي للتبرع بالأعضاء وزرعها، احتلت الهند المرتبة الثالثة عالمياً، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين، في عدد عمليات زرع الأعضاء لعام 2019؛ وما زالت حتى اليوم ضمن أكثر الوجهات المفضلة للسياح الطبيين من مختلف أنحاء العالم، وخاصةً الشرق الأوسط، حيث تحتل المرتبة السادسة من أصل 46 وجهة رئيسية وفقاً للترتيب العام لمؤشر السياحة الطبية في عام 2021.

كما أشار المرصد إلى إجراء 13 عملية زرع للكبد وأربعة للقلب وعمليتين للرئة في الإمارات ضمن أربعة منشآت مرخّصة لإجراء مثل هذه العمليات خلال عام 2018 وحده، بدءاً من شهر فبراير. وبغض النظر عن العدد المحدود لمنشآت العناية الصحية الرباعية في الإمارات وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، تلعب التكاليف وأوقات الانتظار دوراً هاماً في بروز الهند باعتبارها مركزاً رئيسياً لتوفير هذه العمليات للمرضى.

ونظراً إلى كون تكاليف خدمات الرعاية الصحية الأمريكية المعيار الرئيسي لتكلفة العمليات في مختلف دول العالم، تقدّر جمعية مرضى بلا حدود أن قيمة الوفورات التي يمكن تحقيقها في الهند بين 65% و90% مع الاستفادة من أعلى مستويات الرعاية أيضاً. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور كيه آر بالاكريشنان: “تبدأ تكاليف عملية زرع القلب في الولايات المتحدة الأمريكية من 100 ألف دولار أمريكي، مع وضع الأجانب على قائمة انتظار يمكن أن تطول لمدة عامين من الزمن. في حين تتقلّص مدة انتظار الأجانب في الهند إلى ثلاثة أشهر، وتنخفض تكاليف إجراء العملية ذاتها لتبدأ من 5 آلاف دولار أمريكي فقط. ولهذا السبب، يشكل الإماراتيون وسكان الشرق الأوسط بشكل عام نسبةً كبيرةً من مرضاي. وتهدف شراكتنا الاستراتيجية مع مستشفى ميترا هوسبيتال إلى توفير أفضل الخدمات الطبية المتاحة للمرضى، انسجاماً مع التطورات الجذرية للتقنيات الطبية وبروتوكولات العلاج التي شهدها القطاع الطبي في السنوات القليلة الماضية”.

ومن جانبه، قال الدكتور فيصل إي كوتيكولون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة كيه إي إف القابضة، مجموعة الاستثمارات المتنوعة التي تتخذ من دبي مقراً لها، ومستشفى ميترا هوسبيتال: “تُعد هذه الشراكة خطوةً هامةً نحو تحقيق رؤيتنا الخاصة بشبكة ميترا للرعاية”. وترسي شبكة ميترا للرعاية منظومة رعاية صحية موحدة ومتكاملة ودائمة التطور، تجمع تحت مظلتها المرضى والأطباء ومقدمي خدمات الرعاية الأولية والثانوية والثالثية والحرجة، في إطار نظام متكامل واحد ومتصل عبر مرافق البنية التحتية الملموسة وغير الملموسة لتوفير خدمات رعاية صحية مثالية بتكاليف مناسبة للجميع.

وأضاف الدكتور فيصل: “يُعد مستشفى ميترا هوسبيتال مزوّداً رائداً لخدمات الرعاية الصحية على اختلاف مستوياتها بسعة 220 سريراً. كما أنه أحد الوجهات الرئيسية لإجراء عمليات زرع نخاع العظام، فضلاً عن كونه المركز المفضل حالياً لجميع المتبرعين بالكلى في المنطقة. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز مكانة المستشفى باعتباره وجهةً دوليةً رائدةً لإجراء عمليات زرع الأعضاء المتعددة. كما نسعى لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر تعزيز شراكاتنا مع مؤسسات القطاع الرائدة في المنطقة، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الثالثية والرباعية بتكاليف معقولة لتلبية احتياجات المرضى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى