غير مصنف

امطار ورياح قوية في المغرب وتوقف الملاحة بين ميناء طنجة وطريفة

امطار ورياح قوية في المغرب وتوقف الملاحة بين ميناء طنجة وطريفة

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن العديد من مناطق المملكة ستشهد انطلاقا من يومه الإثنين تساقطات مطرية قوية مصحوبة برياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 55 و 80 كلم في الساعة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية امس الأحد، أنه يرتقب نزول تساقطات مطرية قوية غدا الإثنين (9 صباحا -الثالثة زوالا) تتراوح مقاييسها ما بين 35 و 60 ملمتر بأقاليم طنجة والعرائش وشفشاون ووزان والفحص-أنجرة والمضيق والفنيدق والعرائش وشفشاون ووزان والقنيطرة وسيدي قاسم وسيدي سليمان.
كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نزول أمطار قوية الإثنين (12 زوالا -10 مساء) بأقاليم الرباط وسلا والصخيرات وتمارة والخميسات وبنسليمان والمحمدية والدار البيضاء والنواصر ومديونة وبرشيد وسطات وخريبكة وخنيفرة والجديدة وسيدي بنور وآسفي والصويرة.

كما ان الهيئة المسيرة لميناء طريفة (جنوب اسبانيا)، كانت قد اعلنت اغلاق الميناء ابتداء من امس مساء في وجه الحركة الملاحية مع ميناء طنجة المدينة، بسبب رياح عاصفية يُرتقب أن تهب بمضيق جبل طارق ابتداء من الفترة المسائية.

وحسب توقعات الارصاد الجوية الاسبانية، فإنه يُتوقع هبوب رياح عاصفية وسقوط أمطار غزيرة في مضيق جبل طارق ابتداء من مساء اليوم الاحد، واستمرارها إلى غاية يوم الاثنين، ويحتمل أن تستمر إلى أيام اخرى خلال الاسبوع.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن الحركة البحرية بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة تشهد توقفات متكررة خلال فصل الشتاء بسبب العواصف القوية التي يعرفها مضيق جبل طارق، وتستمر التوقفات أحيانا لأزيد من 3 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى