اقتصاد واستثمار

المملكة العربية السعودية- ألستوم تعيّن محمد خليل مديراً عاماً لأعمالها في المملكة

المملكة العربية السعودية- ألستوم تعيّن محمد خليل مديراً عاماً لأعمالها في المملكة

أعلنت ألستوم اليوم عن تعيين محمد خليل، المدير العام السابق للشركة في مصر، مديراً عاماً لها في المملكة العربية السعودية ضمن مخططات الشركة لتعزيز حضورها في المملكة.

ويمتلك محمد أكثر من 25 عاماً من الخبرة على المستويين العالمي والإقليمي في هذا المنصب، من بينها 15 عاماً من الخبرة التشغيلية في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ مسيرته مع ألستوم في عام 2012، وشغل خلالها عدة مناصب إدارية، بما في ذلك مدير مشروع مترو الرياض الذي تنفذه الشركة. وفي عام 2018، تم تعيينه مديراً عاماً للشركة في مصر، حيث تولى مسؤولية توسيع حضور الشركة في الدولة ودعم تطوير شبكة النقل العامة فيها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أندرو ديليون، رئيس شركة ألستوم لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “يمتلك محمد سجلاً حافلاً بالنجاحات في قطاع السكك الحديدية، كما يتميز بمعرفة تقنية واسعة وأسلوب قيادة يركز على العملاء في المقام الأول، ما يجعل تعيينه بهذا المنصب ميزة إضافية، لا سيما مع سعي الشركة للتوسّع بما يدعم خطط التنمية في السعودية ضمن إطار رؤية المملكة 2030 وهدفها في تحقيق الحياد المناخي. وتهدف الشركة إلى الاستفادة من كامل إمكاناتها في العديد من المجالات، مثل تعزيز البنية التحتية والتحسين الرقمي وتقديم حلول التنقل المستدامة، مثل مترو الرياض وغيره من المشاريع”.

وتعليقاً على تولّيه منصبه، قال محمد خليل: “أنا متحمس للعودة إلى السعودية والمساهمة في دعم برنامج رؤية المملكة 2030 ومساعيها لتقليل الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2060. وستكون هذه مرحلة استثنائية بالنسبة لشركة ألستوم، ويسرنا، بصفتنا شركة رائدة في مجال التنقل المبتكر والمستدام، أن نثبت استعدادنا لدعم جهود المملكة لإنشاء حلول نقل ذكية وصديقة للبيئة لسكانها”.

وتجدر الإشارة إلى أن ألستوم تُعتبر شريكاً موثوقاً في تطوير مشاريع النقل وسبل التنقل في المملكة العربية السعودية منذ أمدٍ طويل، حيث دخلت قطاع الطاقة في المملكة لأول مرة عندما قامت بإنشاء أول محطة توربينات تعمل بالغاز في عام 1951، وأصبحت منذ ذلك الحين مساهماً أساسياً في تطوير البنى التحتية لقطاع النقل في المنطقة.

وبوصفها جزءاً من ائتلاف فاست، تعمل الشركة على بناء نظام مترو متكامل للمسارات 4 و5 و6، والذي يتضمن 69 قطار ميتروبوليس لميترو الرياض ونظام أورباليس للإشارة، ومحطة مزودة بتقنية هيسوب لاستعادة الطاقة والسكك. كما ستزود الشركة، بصفتها جزءاً من ائتلاف الرياض نيوموبيلتي، المسار 3 بـ 47 قطارإنوفيا 300. إضافة إلى ذلك، تتولى الشركة، ضمن شراكتها في تحالف فلو، تقديم خدمات التشغيل والصيانة للمسارات 3 و4 و5 و6 من مترو الرياض لمدة 12 سنة.

أما بالنسبة إلى خط الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، تزود ألستوم شركة تالجو بمعدات نظم الدفع من نوع ميتراك تي سي 3300 وعربات محورية مناسبة للسرعات الكبيرة من شركة فليكسفلوت لتركيبها على القطارات الـ 35 السريعة وقطار كبار الشخصيات الذي يبلغ طول مساره 450 كم، إضافة إلى حصول الشركة على عقد بتوفير خدمات الصيانة لمدة 12 سنة.

إضافة إلى ذلك، تعتبر ألستوم الجهة الموردة لنظام إنوفيا إيه بي إم 300 المؤتمت لنقل المسافرين، المستخدم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، بالإضافة إلى إدارة خدمات التشغيل والصيانة فيه حتى شهر يونيو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى