أخبارالمغرب الكبيررياضة

المغرب_ ورزازات تحتضن البطولة الوطنية المدرسية لكرة اليد – إناث

 تنطلق، اليوم السبت، منافسات البطولة الوطنية المدرسية لكرة اليد إناث برسم الموسم الدراسي 2021/2022 ،التي تحتضنها مدينة ورزازات، خلال  يومي 26 و27 مارس 2022،  وذلك بمشاركة 264 تلميذة يمثلن مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية الوطنية، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”، 22 فريقا للإناث فئة مواليد 2007- 2008 و2004-2005-2006،  يمثلن المؤسسات التعليمية التابعة ل 15 مديرية إقليمية، التي تأهلت عن البطولات الجهوية.

 ويأتي تنظيمها في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2021 -2022، وتكريسا للعدالة المجالية، وهي بذلك تعد فرصة سانحة لفسح المجال أمام التلميذات لإبراز مؤهلاتهن ومواهبهن في المجال الرياضي المدرسي، وآلية لتنويع العرض التربوي وتحقيق المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين.

   وشكلت هذه البطولة الوطنية مناسبة، تم بالموازاة مع منافساتها، تنظيم زيارات ثقافية إلى بعض المآثر التاريخية بمدينة ورزازات كقصبة تاوريرت ومتحف السينما وقصر ايت بن حدو التاريخي، إلى جانب تنظيم معرض للوحات الفنية للتعريف بالموروث الثقافي للمنطقة.

وسيتم تنظيم حفل الاختتام، يوم غد الأحد 27 مارس 2022، لتتويج فرق المؤسسات الفائزة بالميداليات والكؤوس، إلى جانب تكريم فعاليات من أسرة التربية والتكوين التي أسدت خدمات جليلة لقطاع الرياضة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى