أخبارالمغرب الكبير

المغرب_ لقاء تحاوري مع فاعليات اعلامية حول اللجوء والهجرة بالمغرب

من تنظيم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، امس، بالدار البيضاء لقاء تحاوريا مع فاعلي الاعلام، حول الهجرة واللجوء بالمغرب.

وفي هذا الصدد قالت سارة مقتدر مسؤولة الاتصال والتواصل بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالمغرب، في تصريح لمجلة عرب_ سفر واستثمار، ان الهدف من خلال هذا اللقاء هو التواصل مع الفاعليين الاعلاميين، نظرا للأهمية التي يقتضيها موضوع الهجرة واللجوء على الصعيدين الوطني والدولي، مضيفة ان المفوضية تسعى من خلال هذه اللقاءات الى تكوين الصحفيين وذلك للقيام بتغطيات مهنية تحترم اخلاقيات المهنة وايصال الخبر او القصة الانسانية للاجئ بطريقة تحترم انسانيته وتحفظ كرامته.

وأكدت المتحدثة نفسها، “ان المغرب الذي طالما كان بلد عبور للتحركات المختلطة، اضحى بشكل تدريجي وجهة للاجئين وطالبي اللجوء من دول مختلفة في السنوات الأخيرة، ولهذا يتوجب على مختلف الفاعليين والهيئات، خاصة الاعلاميين الاطلاع على الارقام والخدمات الحمائية والمعاجم التي توقرها المفوضية”.

الجدير بالذكر ان المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين توفر الحماية للاجئين بموجب القانون الدولي باعتبارهم اشخاص يمرون بمحنة معينة تقتضي حصولهم على الحماية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى