أخبارالمغرب الكبير

المغرب_ بمناسبة رمضان ..جمعية مستقبلنا توزع قفف على الاسر المعوزة

استفادة الطلبة الافارقة من المبادرة

نظمت جمعية “مستقبلنا_ notre Futur  “، امس الاربعاء، بالدار البيضاء، مبادرة قفة رمضان  برسم سنة 2022 ، وذلك لمساعدة بعض الاسر المعوزة التي تأثرت بجائحة كورونا وغلاء الاسعار.

وفي هذا الصدد قالت بشرى شاكر رئيسة الجمعية وصحفية ، ومسؤولة علاقات صحفية،  “ان جمعية مستقبلنا دأبت على تنظيم هذه المبادرة بشكل سنوي، تسعى من خلالها مساعدة الاسر المعوزة من اجل سد حاجياتهم الاساسية من المواد الغذائية” ، مضيفة ان المساهمة تبقى رمزية بسبب التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا، و كذا غلاء الاسعار التي تعرفها الاسواق المغربية.

وفي اطار ترسيخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي التي يعرف بها المجتمع المغربي فإن  جمعية “مستقبلنا_ notre Future  ” لم تنسى الطلبة الافارقة المسلمين المقيمين بالمغرب حيث خصصت لهم بعض القفف لمساعدتهم في تأمين حاجياتهم الغذائية خلال شهر الصيام.

وفي هذا السياق قال عيسى فوفانا عضو جمعية “مستقبلنا_ notre Futur  ”  وطالب افريقي من غينيا، “ان الجمعية دأبت على تقديم المساعدات سواء لطلبة الافارقة او نساء والاطفال خاصة في هذه المناسبات الدينية التي تحث على ترسيخ قيم التضامن والتآزر”.

وتمت عملية التوزيع طبقا لتدابير السلامة الصحية والحماية والنظافة، ووفقا للشروط والإجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية، حيث تم توزيع القفف وإيصالها إلى المستفيدين حتى منازلهم.

والجدير بالذكر ان جمعية “مستقبلنا_ notre Futur  ” ، هي جمعية مواطنة تم انشاءها سنة 2019 ، يتكون اعضائها من صحفيين وطلبة  يسعون دائما الى ترسيخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى