أخبارالمغرب الكبير

المغرب_انطلاق الملتقى الدولي للإجازات والماستر والتكوين المستمر  بالدار البيضاء

و.م.ع

انطلقت، أمس الجمعة بالدار البيضاء، فعاليات ملتقى الطالب الدولي الذي يهتم بما بعد البكالوريا، والإجازة، والماستر والتكوين المستمر.

ويروم هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من قبل مجموعة “الطالب المغربي”، إلى غاية 21 ماي الجاري بنادي (Plein Ciel-Paradise) على كورنيش الدار البيضاء، أن يكون موعدا لا محيد عنه للزوار للتعرف على إمكانيات الدراسة في إطار التكوين في الماستر والأسلاك العليا.
وتهدف هذه النسخة، التي تجمع أزيد من مائة جامعة ومدرسة عليا ومؤسسات التكوين المهني، عمومية وخاصة ووطنية ودولية، إلى أن تكون فضاءا حيث يمكن للشباب استخلاص جميع المعلومات الضرورية لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية.
وبالتالي يتم تقديم هذا الملتقى باعتباره فرصة نهائية لاتخاذ قرار حول التكوين القادر على تعزيز المشروع الشخصي والمهني للطالب وكذلك حتى بالنسبة للأجراء والأطر النشيطة.
وبهذه المناسبة، أشار رئيس مجموعة “الطالب المغربي”، محسن برادة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إلى أن هذا الملتقى يروم توفير معلومات وإرشادات عالية الجودة لفائدة الشباب من أجل تمكينهم من تحقيق خياراتهم التكوينية ومسارهم المهني.
وأضاف برادة “أن هذه النسخة، التي نظمت بالشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تجمع قرابة مائة عارض وطني، وحوالي عشرة عارضين دوليين وذلك بغية تلبية احتياجات الشباب”.
من جهتها، قالت مديرة مركز Career Center للتكوين المهني بالحي الحسني، نادية عبيدة، إن المركز يعمل على دعم الشباب في انتقالهم من طور التكوين إلى العمل، من خلال التكوينات على تقنيات البحث عن عمل وفي المهارات الناعمة.
ولفتت إلى أن هذا الملتقى يمثل فرصة للمتدربين الشباب التابعين لمكتب التكوين المهني لإنعاش الشغل لاكتشاف مدى إمكانيات مواصلة دراستهم في الإجازة المهنية أو الماستر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى