المغرب الكبير

المغرب- وزير الخارجية ناصر بوريطة يفتتح اول مكتب من نوعه في افريقيا لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، بالعاصمة الرباط.

المغرب- وزير الخارجية ناصر بوريطة يفتتح اول مكتب من نوعه في افريقيا لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، بالعاصمة الرباط.

افتتح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، مقر مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في افريقيا بالعاصمة المغربية الرباط وهو المكتب الاول من نوعه في افريقيا،

وأوضح بيان لوزارة الخارجية أن الافتتاح شارك فيه نائب الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، عبر تقنية التناظر المرئي، حيث من المقرر أن يتولى المكتب الجديد عملية تطوير وتنفيذ البرامج المعتمدة الهادفة بالدرجة الأولى لتطوير وتعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب، خاصة ما يتعلق بأمن الحدود وإدارتها والتحقيقات والمتابعات وإدارة السجون وفك الارتباط وإعادة التأهيل والإدماج.

وأشار البيان إلى أن المكتب الإقليمي الجديد، سوف يعتمد على تجميع خبرات المغرب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بهدف توفير تدريب جيد لصالح الدول الإفريقية لافتا الى أن هذا المشروع يعمل على ترسيخ الالتزام المستمر وقيم المشاركة التي يتبناها المغرب، والمكانة المتميزة للقضايا الإفريقية في المبادرات الدبلوماسية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى