أخبارالمغرب الكبير

المغرب- مجلس النواب يطلق بوابة جديدة بخمس لغات

المغرب- مجلس النواب يطلق بوابة جديدة بخمس لغات

في خطوة تهدف إلى تعزيز تواصل المؤسسة التشريعية مع الرأي العام الوطني، أعلن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء، إطلاق نسخة إلكترونية جديدة لبوابة مجلس النواب بخمس لغات وهي العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، وبخدمات تقنية متطورة تهدف إلى تقريب المواطن والصحافة وجميع المهتمين بالعمل البرلماني من أشغال الغرفة الأولى.

وتضم البوابة الجديدة، وفق عرض قدمه مدير التواصل والأنظمة المعلوماتية، عزيز محب، خدمات إلكترونية يقدمها مجلس النواب لأول مرة، أبرزها نشر أجوبة الحكومة عن أسئلة النواب، ونشر تعهداتها مع الأجوبة، بالإضافة ركن خاص بتفاعل المواطنين يخص تقديم العرائض والملتمسات في مجال التشريع، والتعليق على مقترحات القوانين قيد الدراسة باللجان.

وتحتوي البوابة الجديدة أيضا على موقع إلكتروني لكل هيئة من هيئات مجلس النواب، وخدمات تُعزز التواصل بين المواطنين ومنتخبيهم من خلال إمكانية ترك رسالة عبر الموقع لأعضاء مجلس النواب.

إستراتيجية التواصل الجديدة لمجلس النواب تضم ركنا خاصا بنشر الحقائق وتكذيب الإشاعات التي تروج بين الفينة والأخرى على منصات التواصل الاجتماعي وبعض المنابر الإعلامية.

اظهر المزيد

مجلة سفر واستثمار العرب

مستثمر أو سائح كل المعلومات هنا من المغرب الكبير إلى الشرق الأوسط والخليج وافريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق