afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المغرب-  تمديد اعتماد الدراسة عن بعد في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء- التفاصيل في البلاغ 

المغرب-  تمديد اعتماد الدراسة عن بعد في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء- التفاصيل في البلاغ 

تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات إلى علم التلميذات والتلاميذ، وأولياء أمورهم، والأطر التربوية والإدارية، وعموم ساكنة عمالات مقاطعات الدار البيضاء، أنه تبعا لبلاغ الحكومة الصادر يومه الجمعة 18 شتنبر2020 والقاضي بتمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها بخصوص مدينة الدار البيضاء يوم 7 شتنبر الجاري، لمدة 14 يوما إضافية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل، وتفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بخصوص تطور الحالة الوبائية بهذه العمالات، فقد تقرر تمديد اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي بكل الأسلاك، والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء: الدار البيضاء أنفا، والفداء مرس السلطان، والحي الحسني، وعين الشق، والحي المحمدي السبع، وابن مسيك، ومولاي رشيد، وسيدي البرنوصي لمدة أسبوعين إضافيين، وينطبق القرار كذلك، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.
أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار، والمنتمين إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة فسيستمرون في التحصيل الدراسي حسب النمط المعتمد وفق اختيار الأسر (التعليم الحضوري أو عن بعد)، مع احترام البروتوكول الصحي وما يقتضيه من تدابير وقائية.
وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات؛ فإنها تهيب بأطرها الإدارية والتربوية، والشركاء والمتدخلين في المنظومة الجهوية للتربية والتكوين بمواصلة التعبئة والانخراط لإنجاح مختلف محطات الدخول المدرسي 2021/2020.

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد