غير مصنف

المديرية الاقليمية  بمدينة الجديدة تتألق وتفوز بأحسن مشروع في السلامة الطرقية

المديرية الاقليمية  بمدينة الجديدة تتألق وتفوز بأحسن مشروع في السلامة الطرقية

ابراهيم الوراري

تمكنت المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بالجديدة من انتزاع إحدى الجوائز الثلاثة التي منحتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وذلك برسم مسابقة أحسن مشروع مدرسي في السلامة الطرقية على المستوى الوطني. وكانت م/م أولاد احسين هي صاحبة الانجاز حيث تسلم رئيسها الأستاذ نورالدين بطرابي درع الجائزة من لدن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خلال الحفل السنوي الذي نظمته اللجنة المذكورة مساء الاثنين الماضي بمسرح محمد الخامس بالجديدة،وترأسه رئيس الحكومة المغربية السيد سعد الدين العثماني،  والذي رافقه من أعضاء حكومته كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي وكاتبي الدولة لدى ذات الوزير المكلفين على التوالي بالتكوين المهني والتعليم العالي السيدين محمد الغراس وخالد الصمدي. كما أشرف على توزيع الجوائز السيد عبدالقادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك ، ونجيب بوليف كاتب الدولة المكلف بالنقل. كما حضر ذات الحفل رئيس المنظمة العربية للسلامة الطرقية ناهيك عن الكاتب الدائم للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير السيد بناصر بولعجول وعدة شخصيات فنية وإعلامية أخرى.

وتعد م/م أولاد احسين ثاني مؤسسة تعليمية دكالية تفوز بهذه الجائزة بعد أن حازت م/م عبدالله بن الكامل عن اول نسخة من الجائزة لسنة 2015.

وقد هنأ وزيرالتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مدير م/م أولاد احسين بهذه الجائزة مقدما شكره للفريق التربوي سيما أن المؤسسة تنحدر من الوسط القروي.

ويتلخص المشروع الفائزفي كونه عملا فنيا في قالب تربوي إبداعي متناسق يعالج جميع المواضيع التي تهم قواعد السير والجولان والسلامة الطرقية الخاصة بالطفل، فهو عبارة عن قرص مدمج غنائي مرفوق بكتاب معزز بالشعر الغنائي والصور المعبرة، يجمع بين الكلمة الجميلة واللحن الموسيقي الراقي. يُستخدم كوسيلة تعليمية تعلمية وآلية لتنشيط الحياة المدرسية، ودعم التنشيط التربوي بالمؤسسات التي تستهدف الطفولة (دور الشباب، المخيمات الصيفية، دور الثقافة، الخزانات العمومية…) بهدف تسهيل اكتساب المفاهيم والمعارف والمهارات وتنمية المواقف والاتجاهات وغرس القيم المرتبطة بمجال التربية على السلامة الطرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى