afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

التدبير المالي للفرق المسرحية موضوع لقاء تواصلي للفدرالية المغربية

التدبير المالي للفرق المسرحية موضوع لقاء تواصلي للفدرالية المغربية

نظمت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية لقاءا تواصليا حول موضوع  التدبير المالي للفرق المسرحية المحترف  وفق مستجدات القوانين والأنظمة المالية  بتعاون وتنسيق مع المديرية العامة للضرائب ورابطة الجبائيين بالمغرب. وقد ركز اللقاء على  الأنظمة الضريبية التي أصبح معمول بها منذ تاريخ 01/01/2018   وهي أنظمة ملزمة لكل من الفنان والفرقة والجمعية  وفق نظاموالمعاملات المالية والضرببية، والنظام التعاقد الذي تنهجه الفرق  المسرحية المحترفة وتتعامل به  سواء في كل أشكال  الدعم العمومي  أو الشبه العمومي اوالمعاملات مع القطاع الخاص.

إن الفيدرالية  المغربية للفرق المسرحية المحترفة وهي تقدم على تنظيم هذا اللقاء التواصلي  فهي  بوعي وإدراك منها  تحاول  الإسهام  في تقوية الأنظمة  التدبير والتسيير  للفرق المسرحية على الصعيد المالي والإداري  لما يضمن لها كل الحقوق  ويبين لها أيضا الواجبات  التي تخول لها الاستمرار في العمل وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.
لقد شكل اللقاء التواصلي في محطته الأولى بمراكش  يوم الجمعة 02 مارس 2018   مرحلة مفصلية في  التدبير المالي من خلال الإدراك الواعي  بمستجدات القوانين  والأنظمة الضريبية التي أصبحت الزامية وتتعامل وفق   رقم المعاملات .سواء تعلق  الأمر بالفنان  كشخص مادي  أو الفنان كشخص معنوي.  وسيتم تعميم هذه اللقاءات التواصلية على باقي الجهات  في إطار برنامج الفيدرالية التي وضعته كأحد الأسس التواصلية مع الفرق بكل المناطق.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد