afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

البرلمان الاوربي يصوت بالأغلبية لقرار اعادة النظر في التوقيت الصيفي

البرلمان الاوربي يصوت بالأغلبية لقرار اعادة النظر في التوقيت الصيفي

قدم اعضاء البرلمان الاوربي مقترحا مفاده النظر في تعديل التوقيت الصيفي في الشهر الجاري وكان 384 برلماني صوتوا لصالحه من اصل 549 بينما صوت ضده 153 وامتنع 12 برلماني اخر عن التصويت.

وخلال نقاشات جلسة البرلمانيين الأوروبيين العامة في ستراسبورغ، قال معارضو النظام الحالي، أن  دراسات علمية أظهرت أن تقديم وتأخير التوقيت ساعة له آثار سلبية على صحة الإنسان وقد يتسبب في مشاكل صحية على المدى البعيد. ودعوا اللجنة إلى الشروع في إجراء تقييم كامل حوله وتقديم إقتراح  لتعديله.

للتذكير، في دول الاتحاد الاوروبي، يبدأ التوقيت الصيفي في الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة،  وينتهي يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر.

اما في المغرب الذي يعطي كتبرير غير اقتصاد الكهرباء ، علاقة تجارته بتجارة دول الاتحاد الاوربي فان المرسوم المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 29 شتنبر 2013 ، في مادته الأولى يقضي بإضافة ساعة حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة، ستون دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة

voiture 18H
تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد