جمعيات

أبوظبي- خبير دولي يثني على دور أول مشروع لعقود الأثر الاجتماعي في دول مجلس التعاون الخليجي

أبوظبي خبير دولي يثني على دور أول مشروع لعقود الأثر الاجتماعي في دول مجلس التعاون الخليجي

 نشرت “U.K. Government Outcomes Lab GO” دراسة جدوى جديدة بعنوان: أطمح أول مشروع لعقود الأثر الاجتماعي يعكس تطلعات أبوظبي بتطبيق وتطوير سياسات الدمج.

تمثل الدراسة استكمالًا للمدونة التي تحمل عنوان “المخرجات الإيجابية وآثارها المجتمعية في أبوظبي” والتي تسلط الضوء على جهود أبوظبي الرامية إلى تطوير وتنفيذ عقود الأثر الاجتماعي لتحقيق الأهداف الاجتماعية المرجوة، والتي جاءت بعد إعلان هيئة المساهمات المجتمعية معاً عن إتمام المرحلة الأولى من برنامج أطمح محققة نتائج مبهرة خلال الأشهر الستة الماضية منذ تدشينه.

ويتم عرض مدونة الدكتور شيه هونج سين، مدير “ترافيرس”، في قاعدة البيانات الدولية الخاصة بدراسات الحالة، بالإضافة إلى العدد الأسبوعي الذي يتضمن مقالات صحفية يتم توزيعها على المهنيين وواضعي السياسات وأصحاب الاختصاص في القطاعات العامة والاجتماعية والخاصة على مستوى العالم. وتمنح المدونة المنشورة في كل أنحاء العالم إمارة أبوظبي  وهيئة معاً موقع الصدارة بتطبيق الأساليب المعترف بها دولياً لتمويل وتقديم الحلول للتحديات الاجتماعية في أبوظبي.

يعتبر برنامج أطمح أول مشروع لسندات الأثر الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي أطلقته هيئة معاً بالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع والدار العقارية ومؤسسة الدار للتعليم ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية -معاً: “نظرًا لكوننا نعمل في أول مشروع لسندات الأثر الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فإننا نتطلع للتعاون مع المختصين والشخصيات العالمية الهامة من أمثال الدكتور شيه هونج سين لترسيخ فهم آلية عمل عقود الأثر الاجتماعي والعمل على تطوير نهج يقوم على تحقيق نتائج ملموسة في سياق التحديات الاجتماعية وتشجيع الابتكار والنمو في القطاع الثالث هنا بأبوظبي.”

وأضافت: “سيساهم نجاح برنامج أطمح بانطلاق حركة واسعة النطاق في المنطقة، ودراسة الدور الذي يمكن أن يقوم به التمويل الخاص في المساهمة بحل التحديات الاجتماعية”.

ومن جانبه صرح الدكتور شيه هونج سين، مدير “ترافيرس” والشريك الخبير: “حرصت من خلال المدونة على توضيح كيف تستخدم أبوظبي برنامج أطمح أول برنامج لعقود الأثر الاجتماعي بما يساهم في تنفيذ سندات الأثر الاجتماعي بطرق متطورة. وبدلًا من التعامل مع سندات الأثر الاجتماعي على أنها مشروع منعزل، فالجهات المعنية في أبوظبي تستخدمها كوسيلة لتمكين الشمول في الإمارة على نطاق واسع، وهو أمر يحمل دروساً بالغة الأهمية للمجتمع الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى